الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أقوال الشاهدة في قضية رشوة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان

بالمصري


أدلت شاهدة أمام محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية بشهادتها في قضية  رشوة مياة الشرب والصرف الصحى بأسوان.

تزوير الأوراق وشبهة الفساد

أكدت الشاهدة وقوع تزوير في أوراق المناقصات وأنها رفضت اعتماد أي إجراءات تم اتخاذها بوصفها مديرة للمشروعات، بسبب شبهة الفساد التي لاحت لها.

الاتهامات الموجهة للشاهدة

نفت الشاهدة الاتهامات الموجهة لها بأنها هي من كشفت قيمة المناقصات لأصحاب شركة المقاولات، وأكدت أنها غير مطلعة على تفاصيل المناقصات لأنها لا تندرج ضمن اختصاصاتها الوظيفية.

 

أشارت الشاهدة إلى أن المتهم الرئيسي في القضية، وهو رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قام بإصدار تعليمات لها بإعداد قائمة بأسماء المقاولين غير المرغوب في العمل معهم، وأنها لم تر القضية بنفسها ولا علم لها بما حدث في شهر أكتوبر.

الاتهامات الموجهة للمتهمين

 

وأضافت أن المتهمين قاموا بطلب واستلام مبالغ مالية بصفة رشوة مقابل تسهيل عمليات إسناد مناقصات، ما يعد مخالفاً للقوانين والإجراءات الرسمية.

أمر الإحالة الخاص بالمتهمين

 

جاء بأمر الإحالة، أن المتهم الأول بصفته في حكم الموظف العمومي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب  لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان طلب ، وأخذ لنفسيه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها بأن طلب وأخذ من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادسة 3 ملايين و750 ألف جنيه على سبيل الرشوة إجراءات إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه مرشحة بمحطة مياه "النصراب"، وقاعة للتدريب بمحطة مياه "فريال" بمحافظة أسوان إلى الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير، وتمكين ممثلي الجمعية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادهما بالمخالفة للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن.


رشوة 300 الف جنيه

كما أنه بصفته سالفة البيان طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها؛ بأن طلب وأخذ من المتهم الخامس بوساطة المتهمة السادسة 300 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات إسناد مناقصتي توريد مواسير مياه شرب وصرف صحي لشركته وإفشاء قيمتهما التقديرية، وتسهيل إجراءات استلامها بالمخالفة للمواصفات الفنية، وصرف المستخلصات المالية المستحقة عنهما.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط