الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إخلاء السفارة الإسرائيلية في لاهاي بعد تعرضها لهجوم بمواد حارقة

تعرض السفارة الإسرائيلية
تعرض السفارة الإسرائيلية في لاهاي لهجوم

تعرضت السفارة الإسرائيلية في لاهاي في هولندا لهجوم بمواد حارقة، ما أدى إلى إخلائها على الفور، بالإضافة إلى اعتقال الأشخاص المشتبه فيهم.

السفارة الإسرائيلية 

وفي وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حادث الجندي الأمريكي، الذي قام بحرق أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية في الأراضي الفلسطينية.

جندي أمريكي يحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن 

فيديو الجندي الأمريكي

كما ظهر الجندي "آرون بوشنيل"، البالغ من العمر 25 عامًا، والذي يكون أحد عناصر السلاح الجوي الأمريكي، في مقطع فيديو التقط له أمام السفارة الإسرائيلية في مدينة واشنطن، وهو يقول: «لا أتمكن من المشاركة في حرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الفلسطينيين».

حادث أمام السفارة الإسرائيلية 

وأضاف «بوشنيل»: «أنني سأفعل فعلًا متطرفًا للتظاهر لكن ما أفعله لا يقارن بالتطرف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي»، ثم قام الجندي الأمريكي بحرق نفسه أمام أعين المارين، وهو يندد بكلمات النصر والحرية لفلسطين.

الجندي الأمريكي آرون بوشنيل

وفاة الجندي الأمريكي

وفي سياق متصل، اجتمعت شرطة الولايات المتحدة الأمريكية حول الجندي المشتعل، قامت بنقله إلى إحدى مستشفيات المدينة لكنه كان قد فارق الحياة، ولفت انتباه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن أول شرطي رأى آرون وهو يشتعل لم يهتم بأمره ووجه مسدسه باتجاهه.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط