الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

علي جمعة يرد على سؤال حول حكم إجراء عمليات التحول الجنسي؟

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

تلقى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، سؤالًا من أحد المواطنين، عن حكم إجراء عمليات تحول الجنسي نظرًا لوجود تغير في الجينات؟

الدكتور علي جمعة 

حكم إجراء عملية تحول جنسي

وأجاب الدكتور علي جمعة أنه يوجد ما يسمى بالجمع بين الهويتين، وهو ما يُطلق عليه الشخص المخنث، حيث يكون به خلل ما في تركيبته العضوية فيخرج محير، فمن الممكن أن يكون ولد فيكتب بنت والعكس، لذا أطلق العلماء عليه اسم المُشكل، فله أوضاع وصور معينة نفسية وعضوية وطبية.

علي جمعة

وأضاف علي جمعة يوجد لدينا في مصر لجنة للفصل في تلك الحالات، حيث تتشكل من مندوبون من الأبحاث البيولوجية وأطباء والإفتاء، ليقدموا تقرير عن تلك الحالة، فيجوز شرعًا إجراء عملية التحول الجنسي، ولكن بعد الموافقة الشرعية والطبية والقانونية عليها.

فتاوي الدكتور علي جمعة 

برنامج نور الدين 

يعد برنامج نور الدين، من أهم البرامج المفضلة لدي عدد كبير من المسلمين، لذلك يهتمون بمشاهدة عبر شبكة قنوات الشركة المتحدة، يقدم في الحلقات ناقشات حوارية مع الأطفال والكبار، وتوجه عدد كبير من التساؤلات بشأن الدين والله عز وجل، بجانب زيادة المشكلات الحياتية، التى يعاني منها كل عباد الله.

الدكتور علي جمعة 

يقدم الدكتور علي جمعة، طرق للتغلب عليها بشكل نهائي، بالإضافة إلي أنه يجيب على جميع الأسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الرد بصورة صحيحة، وأيضا هناك الأبناء، الذين سيجدون بالبرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط