الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى 2023

تسجيل الرغبات
تسجيل الرغبات

أعلنت وزارة التعليم العالي مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023، حيث تقرر أن تنتهي المرحلة الأولى يوم الخميس 10 أغسطس بدلا من يوم الأربعاء، في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب لتسجيل رغباتهم، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 وبدء تنسيق الجامعات 2023.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى  

1- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هــــنـــا

2- قم باختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة 2023.

3- قم باختيار تسجيل الرغبات.

4- اختر مصدر شهادتك ( مدارس الثانوية العامة 2023 - مدارس Stem للتكنولوجيا - مدارس النيل - مدارس البعثة المصرية بالسودان ).

5- قم بإدخال الرقم السري ورقم الجلوس.

6- أدخل الرقم التأكيدي.

7- اضغط على الخطوة التالية، فإذا كنت قد قدمت رغباتك مسبقاً فسوف تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقاً، أما إذا كانت أول مرة تسجل الرغبات، فسوف تظهر لك شاشة بالبيانات الأساسية.

8- ثم بتسجيل الرغبات وفق رؤيتك.

9- تحقق من الخطوات الأساسية، ثم قم بالضغط على الخطوة التالية، وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل فيمكنك الاتصال بمكتب التنسيق أو رقم 19468.

10- هناك أسهم لتعديل الرغبات أو حذفها في حالة وجود خطأ.

11- في حالةوجود خطأ، يرجى مراجعة ملئ الرغبات حسب التوزيع الجغرافي، على أن يتم وضع الكليات ذا الحرف (أ) أولاً ثم الحرف (ب)، يليه الحرف (ج).

12- ثم بالضغط على الخطوة التالية بعد الانتهاء من ملئ الرغبات.

13- قم بإعادة تسجيل البيانات مرة أخرى.

14- اضغط على كلمة تسجيل.

15- سوف تظهر أمامك استمارة الرغبات.

رابط موقع التنسيق الالكتروني

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2023. يمكنك تسجيل رغباتك من هنا.

موعد نتيجة المرحلة الأولى

من المقرر ظهور نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى 2023 بعد مرور 72 ساعة من غلق باب التسجيل. حيث سينتهي تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023 يوم الخميس غدا 10 أغسطس. 

تم نسخ الرابط