الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المندوب الصيني بمجلس الأمن: مشروع القرار الأمريكي يتهرب من قضية وقف الحرب في غزة

مندوب الصين بمجلس
مندوب الصين بمجلس الأمن

قال المندوب الصيني بمجلس الأمن، ليو جييي، إن مشروع القرار الأمريكي يتهرب دائمًا من قضية وقف الحرب في غزة، حيث أنها تعد القضية الأكثر مركزية، مضيفًا أن النص النهائي لمشروع القرار الأمريكي يظل غامضًا، ولا بدعوا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقف الحرب في غزة

وأضاف أن مجلس الأمن يتململ ولم يتخذ أي إجراءات لوقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على أن ما يهم الآن هو التحرك لتحقيق وقف لإطلاق النار، والنهوض بحل دائم للقضية الفلسطينية.

غزة

مشروع القرار الأمريكي 

كما خفق مجلس الأمن في تبني مشروع قرار أمريكي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك عقب استخدام الصين وروسيا حق النقض.

مشروع القرار الأمريكي بشأن حرب غزة

وفي هذا الصدد، أكد المندوب الروسي لدى مجلس الأمن، أن مشروع القرار الأمريكي بشأن حرب غزة لا يدعو إلى وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن المفاوضات الأمريكية حول أوضاع القطاع كانت مركزة وموجهة فقط للمماطلة.

قطاع غزة

هدف مشروع القرار الأمريكي

وأضاف المندوب الروسي لدى مجلس الأمن، أن القرار الأمريكي التي تم طرحه اليوم، كان هدفه إغلاق النقاش بشأن الأوضاع المأساوية في غزة والسماح لإسرائيل بإطلاق يدها بالقطاع، بالإضافة إلى أنه محاولة لإفلات قوات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب.

وقف إطلاق النار في غزة

وفي سياق متصل، كانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت استعدادها لطرح قرارًا يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، أمام مجلس الأمن الدولي، باعتبار بذلك جزء من صفقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط