السبت 05 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بدء التصويت في انتخابات النقابة العامة للمحامين

جانب من الاتخابات
جانب من الاتخابات

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، فتح باب التصويت في الانتخابات الهامة لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة في جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

 

الإشراف القضائي

 

تولت النيابة الإدارية مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، من خلال لجنة قضائية عليا برئاسة المستشار محمد عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة.

 

عدد المرشحين والناخبين

 

تنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، ويبلغ عدد المرشحين على مقاعد العضوية 253 مرشحًا، بما في ذلك مقاعد مختلفة في محاكم مصر.

 

اللجان الانتخابية

 

وصل عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع إلى 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد الناخبين المسجلين في الكشوف 322,152 عضوًا.

 

ضوابط العملية الانتخابية

 

صدرت ضوابط وإجراءات دقيقة تهدف إلى ضمان نزاهة العملية الانتخابية، حيث يشرف على الانتخابات لجان قضائية برئاسة أعضاء من الهيئة القضائية وأعضاء محامون مستقلون.

 

مدة التصويت وفرز الأصوات

 

من المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى الساعة الخامسة مساءً، ولن يتم فرز الأصوات إلا بعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني، الذي يتطلب حضور ثلاثة آلاف محامٍ أو ثلث جمعية الانتخابات، أيهما أقل.

 

إجراءات الاقتراع والفرز

 

تم توضيح إجراءات الاقتراع والفرز بدقة لضمان شفافية العملية، مع تأكيد ضرورة احترام سرية الاقتراع وتمثيل جميع المرشحين بشكل عادل ونزيه.

اقرأ أيضًا..

تم نسخ الرابط