الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جوتيريش يصل مطار العريش ويتوجه لمستشفى العريش لزيارة المصابين الفلسطينيين

جوتيريش
جوتيريش

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى مطار العريش، اليوم السبت، في زيارة لمعبر رفح لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك للمرة الثانية.

وتوجه جوتيريش إلى مستشفى العريش لتفقد المصابين الفلسطينيين.

جوتيريش يصل مصر اليوم

وكان قد نقلت وكالة رويترز الإخبارية، أن الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو جوتيريش يصل إلى مصر اليوم لزيارة معبر رفح البري، لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة.

أنطونيو جوتيريش

وفي وقت سابق، أكد أنطونيو جوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة، أن التقرير الأخير عن انعدام الأمن الغذائي في غزة إدانة مروعة للظروف التي يعيشها المدنيون، مضيفاً أن تقرير انعدام الأمن الغذائي في غزة هو الدليل الأول على الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

المساعدات الإنسانية

ودعا جوتيريش، السلطات الإسرائيلية إلى ضمان الوصول الكامل وغير المقيد للسلع الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة.

كما دعا المجتمع الدولي لتقديم الدعم الكامل للجهود الإنسانية في غزة.

السفير الإسرائيلي بالأمم المتحدة

وفي وقت سابق، هدد السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، جلعاد أردان، بإغلاق مقر الأمم المتحدة في القدس، فضلًا على طرد مسؤوليها إذا لم تفعل المادة 99 لصالحهم.

المادة 99

وفي وقت سابق، أرسل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش رسالة إلى رئيس مجلس الأمن خوسيه دي لا جاسكا، بشأن الأزمة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستشهد فيها عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، يطالبه بتفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط