الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تزامنا مع اقتراب الصيف.. إرشادات مهمة لمرضى الكلى تحميهم من الجفاف

تناول الماء
تناول الماء

مع اقتراب فصل الصيف، هناك بعض الأشخاص يتعرضون لمضاعفات صحية، وخاصة مرضي الأمراض المزمنة، نتيجة لكثرة مواجهة درجة حرارة عالية، مما يزيد من الشعور بالحر والإنزعاج من قبل الناس بشكل عام والمرضى أصحاب الأمراض المزمنة بشكل خاص.

حول ذلك، يستعرض لكم موقع «بالمصرى»، من خلال السطور، نصائح لمرضى الكلى لتجنب مضاعفات الحر الشديدة خلال الصيف، وفقا لما ورد بموقع «health line»، هي كالتالي:

إرشادات صحة لمنع الإصابة بخطورة الحر الشديدة:

حذر الأطباء الأفراد الأكثر إصابة بمضاعفات الشمس، من الإكثار في تناول الماء خلال فصل الصيف، من أجل تجنب الشعور بأضرار صحية، عند ارتفاع الرطوب.

 

تناول الماء 

نصح أحد الخبراء، أيضا عند ارتفاع شديد في  بتناول أفضل العناصر الغذائية الصحية، مع ضرورة موازنة السوائل داخل الجسم خلال أوقات الحر الشديد، ومراجعة فريق الرعاية الخاصة بك للحصول على الإرشادات اللازمة، إذ يجب على مرضى الكلى مراقبة الكمية التي يتناولونها من السوائل يومياً لتجنب أية زيادة في معدلاتها والتي يمكن أن تُسبب مضاعفات خطيرة.

أكد أطباء التغذية العديد من الأشخاص، على ضرورة الإلتزام بنظام غذائي محدد حسب إرشادات الطبيب، والقيام ببعض التمارين الرياضية المناسبة، والأهم تجنب التعرض المباشر للحرارة الشديدة لمنع تفاقم حالتهم الصحية.

 

اقرأ أيضا: عادات يومية تمنع الإصابة بالأمراض المزمنة



 

تم نسخ الرابط