الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32142 والجرحى إلى 74412

شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 72 شهيدا و114 إصابة خلال 24 ساعة.

وكشفت صحة غزة عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 32142 والجرحى إلى 74412.

استشهاد 5 بمجمع الشفاء

وكشفت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، عن استشهاد 5 من الجرحى المحاصرين في مجمع الشفاء الطبي لليوم السادس دون مياه وطعام وخدمات صحية، وأكدت أن الطواقم الطبية والمرضى المحاصرون يناشدون المؤسسات الأممية والمجتمع الدولي التدخل لإنقاذهم.

مجزرة مجمع الشفاء

فيما قال رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة، في تصريحات له، لوسائل إعلام فلسطينية، أن الاحتلال يرتكب مجزرة بمجمع الشفاء الطبي منذ 5 أيام، وأن عدوان الاحتلال يشمل كامل المنطقة المحيطة بمجمع الشفاء الطبي.

مستشفيات قطاع غزة

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف وتحرق عددًا من المنازل المتواجدة في الجهة الشمالية من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، معلنة استشهاد 3 مرضى فلسطينيين داخل المجمع؛ بسبب الحصار الإسرائيلي المشدد ومنع الاحتلال وصول الأدوية إلى المجمع.

تهديد الفلسطينيين المتحصنين في مجمع الشفاء

وفي سياق متصل، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، رسالة إلى الفلسطينيين المتحصنين في مجمع الشفاء الطبي، قائلًا: «إذا لم تستسلموا سيتم قتلكم»، مضيفًا أن عملياتهم في مجمع الشفاء سوف تتواصل لأيام عدة مقبلة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط