الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما هي مخاطر كثرة استخدام السجائر الإلكترونية على الحوامل؟

السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

دفعت الأضرار الناجمة عن التدخين، وخاصة للسيدات خلال فترة الحمل، المختصين إلى تعزيز أبحاثهم عن البدائل، حتى ظهرت السجائر الإلكترونية، وتم تسويقها كبدائل آمنة للتدخين التقليدي.

إلا أن العلماء أطلقوا تحذيرات قوية، ولا سيما للحوامل، من أن السيجارة الإلكترونية  المعروفة باسم "الفيب"، يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

كما أكد الباحثون عقب نتائج علمية حديثة، أنه يوجد العديد من السيدات الحوامل اللواتي قد يدخنّ "الفيب"، وهو يتكون من نكهة النعناع، وبداخله أيضا مركب المينثول يواجهن خطر فقدان الأجنة في أحشائهن أكثر من غيرهن، وفقا لما ورد بموقع "الطب الوقائي"

ونجح عدد كبير من الخبراء في الوصول إلي حالات حوالي 600 حامل، وبعضهن قد يدخن السجائر الإلكترونية، وخاصة خلال بداية شهور الحمل، وهذا قد يسبب تأثير عديدة على صحة الجنين، يرجع بسبب مادة النيكوتين على صحتهن.

السجائر الإلكترونية

 

تابع العلماء، بأن بعض السيدات اللواتي كن يدخن السجائر الإلكتروني، خلال الحمل، مما  يزيد من خطر تعرضهن للإجهاض بنسبة 227%.

كما 

كما أثبت نتائج علمية آخري، بأن كثرة استخدامها، تسبب الأضرار الصحية، وتزيد من خطر الإجهاض، نتيجة تدخين نكهتي النعناع ومركب المينثول.

 

يذكر أن هناك بعض الخبراء، قد فسروه بعدما استنادوا لأبحاث علمية سابقة، موضحًا بأن السيجارة الإلكترونية بنكهة مركب المينثول، تسبب تدمير الحمض النووي، الذي يسمي "دي إن إيه"، بالإضافة لموت الخلايا.

اقرأ أيضا: صندوق مكافحة الإدمان: مشاهد تعاطي المخدرات بالمسلسلات تسبب أزمة مجتمعية

تم نسخ الرابط