الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء يناقش الاستعدادات لعقد اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة السيسي

مدبولي
مدبولي

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا تحضيريا للاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار، وذلك بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

اجتماع مدبولي

وصرح محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع شهد استعراض العديد من المحاور، وجدول الأعمال المقترح للمجلس الأعلى للاستثمار، والذي من المقرر أن يعقد برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشار الحمصاني إلى أن الموضوعات التي سيتم طرحها، تشمل مراجعة ما تم تنفيذه من قرارات الاجتماع الذي عقد في شهر مايو 2023، بالإضافة إلى طرح عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين التي بدورها أن تسهم في تحفيز مناخ الاستثمار، وتشجيع المستثمرين.

النشاط الاقتصادي

وخلال الاجتماع، أكد مدبولي استمرار تقديم الدعم للقطاع الخاص، لتعزيز مساهمته في النشاط الاقتصادي، وفق وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأوضح المتحدث، أن رئيس الوزراء أكد عزم الحكومة على مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري، وما يشمله من دعم للقطاعات ذات الأولوية، والتي تتمثل في قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط