الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نداءات استغاثة لإجلاء شهداء وجرحى من مخيم الشاطئ غرب غزة

أخبار غزة
أخبار غزة

تزداد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث انطلقت نداءات استغاثة لإجلاء شهداء وجرحى من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، تزامنًا مع استمرار القصف الإسرائيلي المكثف ضد الشعب الفلسطيني على قطاع غزة.

أخبار غزة 

وكان قد أكد الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة انقطاع التواصل مع طاقمهم، داخل مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بسبب توقف خدمة الاتصال اللاسلكي.

الاحتلال الإسرائيلي 

القصف الإسرائيلي على غزة 

كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة مجددًا، حيث قصفت منزلًا في شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط العديد من الإصابات.

حماس 

بينما وجهت النائبة الديمقراطية، ألكسندريا كورتيز، اليوم الأحد، في تصريحاتها لـ"CNN"، رسالة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلة: «على الأمريكيين إدراك أن تجويع مليون شخص نصفهم أطفال.. لا يستهدف حركة حماس».

 غزة 

المجاعة القسرية في غزة

وأضافت «كورتيز»، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي من تعمد عرقلة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، يعد شيئًا مروعًا، موضحة أن المجاعة القسرية في القطاع أكبر من قدرتنا على التبرير أو الإنكار.

استهداف حركة حماس

وفي سياق متصل، أكدت النائبة الديمقراطية، أن استهداف حركة حماس لا يبرر العقاب الجماعي وإرغام الشعب الفلسطيني على أكل العشب، مشيرة إلى أن أعذار إسرائيل لا تتوافق مع ما تقوله المنظمات الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط