الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

26 شهيداً بينهم نساء وأطفال بغارات إسرائيلية على 5 منازل في رفح

شهداء غزة
شهداء غزة

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الأحد، وقوع 26 شهيداً بينهم نساء وأطفال، في غارات إسرائيلية استهدفت 5 منازل في مدينة رفح الفلسطينية.

كما وقع 9 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بدير البلح وسط قطاع غزة.

قصف رفح

وكانت قد استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة مجددًا، حيث قصفت منزلًا في شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط العديد من الإصابات.

فرنسا

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من اجتياح رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، فضلًا على النقل القسري للفلسطينيين من راح، حيث أنها تشكل جريمة حرب.

اجتياح رفح الفلسطينية 

وفي وقت سابق، أبلغ نتنياهو وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنهم يأملون دخول رفح الفلسطينية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا: «لكننا سنفعل هذا بمفردنا إذا اضطررنا».

اجتياح رفح الفلسطينية عسكريًا

وفي وقت سابق، أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، تصميم بنيامين نتنياهو على تحرك قوات الاحتلال الإسرائيلي عسكريًا في رفح الفلسطينية مع إيجاد حلول إنسانية للمدنيين من الشعب الفلسطيني.

الرد على إسرائيل بشأن غزو رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، قال مسؤولون أمريكيون، في تصريحاتهم السابقة لـ"NBC"، إن البيت الأبيض يدرس الرد على قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حال تحديها لتحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزو رفح الفلسطينية دون حماية المدنيين الفلسطينيين، قائلين: «نصحنا إسرائيل بتجنب عملية رفح الفلسطينية واستبدالها بمهام أكثر استهدافًا لحركة حماس».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط