الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: الجهاز المصرفي يوفر الاحتياجات الدولارية المطلوبة للإفراج عن مختلف البضائع والسلع

مدبولي
مدبولي

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعًا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ، ومتابعة إجراءات تفعيل منظومة الشحن المُسبق، وذلك بحضور كامل الوزير، وزير النقل، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسى، مساعد محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، ومنى ناصر، مساعد وزير المالية.

الإفراج الجمركي

وفي بداية الاجتماع، أكد مدبولي استمرار متابعة الإفراج الجمركي عن البضائع الموجودة بمختلف الموانئ المصرية، والذي يأتي ضمن اهتمامات الحكومة في الأجندة في الفترة الحالية، مؤكدا، أن الجهاز المصرفي يوفر الاحتياجات الدولارية المطلوبة للإفراج عن مختلف البضائع والسلع.

ولفت محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تمت الإشارة في الاجتماع إلى أن الإفراج الجمركي عن البضائع يسير بصورة جيدة جدًا؛ بحيث لا توجد أية شكاوي.

وأكد أن هناك بالفعل بضائع تم إنهاء إجراءاتها، وتوفير المكون الدولاري، لكن لم يتسلمها أصحابها حتى الآن، لذا؛ وجه رئيس الوزراء بسرعة التواصل مع أصحاب هذه البضائع للإفراج عنها وتسلمها.

البضائع المفرج عنها

وأوضح المتحدث، أن الاجتماع شهد استعراض قيمة البضائع المسجلة والمفرج عنها بالموانئ الجمركية، بالإضافة إلى التأكيد على زيادة إجمالي قيمة البضائع والسلع الاستراتيجية المفرج عنها، وذلك نتيجة توافر النقد الأجنبي خلال الأسابيع الأخيرة.

وتكون البضائع والسلع المفرج عنها، هي إضافات الأعلاف، والأزر، والأسماك، والأسمدة والأمصال والأدوية، واللقاحات، والتقاوي والبذور الزراعية، والزبدة والذرة، والزيت، والفول، والعدس، والشاي، واللحوم، والقمح، والكيماويات الخاصة بالأدوية، وفول الصويا، والدواجن الحية، ولبن الأطفال، والمستلزمات الطبية، والقرنيات.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط