الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: إذا لم تستخدم أمريكا حق النقض بمجلس الأمن سألغي زيارة الوفد لواشنطن

نتنياهو
نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في تصريحات له، إنه إذا لم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض في مجلس الأمن اليوم فسيلغي زيارة الوفد الإسرائيلي لواشنطن.

مشروع قرار وقف إطلاق النار

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مصادر، أن الدول غير دائمة العضوية بمجلس الأمن تعدل مشروع قرار لوقف إطلاق النار بغزة تفاديا لفيتو أمريكي.

تصويت مجلس الأمن

من المقرر أن يصوت مجلس الأمن اليوم الاثنين على مشروع قرار جديد لوقف إطلاق النار في غزة، والذي تقدمت به الدول غير دائمة العضوية، خلال شهر رمضان.

مجلس الأمن

وكان قد خفق مجلس الأمن في تبني مشروع قرار أمريكي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك عقب استخدام الصين وروسيا حق النقض.

مشروع القرار الأمريكي بشأن حرب غزة

وفي هذا الصدد، أكد المندوب الروسي لدى مجلس الأمن، أن مشروع القرار الأمريكي بشأن حرب غزة لا يدعو إلى وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن المفاوضات الأمريكية حول أوضاع القطاع كانت مركزة وموجهة فقط للمماطلة.

هدف مشروع القرار الأمريكي

وأضاف المندوب الروسي لدى مجلس الأمن، أن القرار الأمريكي الذي تم طرحه، كان هدفه إغلاق النقاش بشأن الأوضاع المأساوية في غزة والسماح لإسرائيل بإطلاق يدها بالقطاع، بالإضافة إلى أنه محاولة لإفلات قوات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب.

وقف إطلاق النار في غزة

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت استعدادها لطرح قرارًا يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، أمام مجلس الأمن الدولي، باعتبار بذلك جزء من صفقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط