الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: امتناعنا عن التصويت على قرار مجلس الأمن ليس تحولًا في سياستنا

منسق الاتصالات الاستراتيجية
منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إن امتناعهم عن التصويت على قرار مجلس الأمن لا يمثل تحولًا في سياستهم، مضيفًا: «لم نصوت لصالح القرار واكتفينا بالامتناع عن التصويت لأن الصيغة النهائية لا تتضمن التنديد بحماس».

البيت الأبيض 

امتناع أمريكا عن التصويت

وأضاف أن الإسرائيليين إذا قرروا عدم القدوم إلى واشنطن بسبب تصويت مجلس الأمن، فسوف يستمرون في التواصل معهم لإيصال الآراء، معربًا عن آمالهم بمناقشة عملية رفح الفلسطينية مع وفد إسرائيلي، ولكنهم إذا قرروا عدم القدوم، فسوف يناقشونها مع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت.

إسرائيل تلغي زيارتها إلى واشنطن بعد امتناعها عن التصويت على قرار مجلس الأمن 

وألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن، اليوم الإثنين، بعد امتناعها عن التصويت على قرار مشروع وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

بنيامين نتنياهو 

بنيامين نتنياهو 

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في تصريحات له، إنه إذا لم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض في مجلس الأمن اليوم فسيلغي زيارة الوفد الإسرائيلي لواشنطن.

مشروع قرار وقف إطلاق النار

كما نقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مصادر، أن الدول غير دائمة العضوية بمجلس الأمن تعدل مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة تفاديا لفيتو أمريكي.

اجتماع مجلس الأمن 

تصويت مجلس الأمن

واعتمد مجلس الأمن قرارًا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة في شهر رمضان المبارك، تحترمه جميع الأطراف ويؤدي إلى وقف ثابت ومستدام، بالإضافة إلى الإفراج غير المشروط والفوري عن الأسرى، وضمان وصول المساعدات الإنسانية.

قرار مجلس الأمن

وفي سياق متصل، طالب قرار مجلس الأمن الطرفين، بضرورة الامتثال لالتزاماتهما بموجب القانون الدولي، بشأن جميع الأشخاص المحتجزين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط