الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الوفد" يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة

رئيس مجلس حزب الوفد
رئيس مجلس حزب الوفد

أعرب الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، عن ترحبيه بقرار مجلس الأمن الدولي، الذي صدر، اليوم الإثنين، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة في شهر رمضان المبارك، لتوفير الأجواء لاستمراره بشكل دائم.

قطاع غزة 

قرار مجلس الأمن لوقف الحرب في غزة

وأضاف يمامة أن قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة على الرغم من تأخره، إلا أنه كان ضروريًا لوقف الحرب الإسرائيلية، بالإضافة إلى ضمان توصيل المساعدات الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدون شروط.

مجلس الأمن الدولي 

ورحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين،  باعتماد مجلس الأمن قرارًا يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الأزمة وعقب تكرار عجز مجلس الأمن عن التوصل لقرار يطالب بوقف دائم لإطلاق النار.

مجلس الأمن 

قرار مجلس الأمن

وفي سياق متصل، اعتبرت مصر أن صدور هذا القرار بعد أكثر من خمسة أشهر من العمليات العسكرية الإسرائيلية التي ألحقت أضراراً بالغة بالمدنيين في قطاع غزة، ورغم ما يشوبه من عدم توازن نتيجة إطاره الزمني المحدود والإلتزامات الواردة به، إلا أنه يمثل خطوة أولى هامة وضرورية لوقف نزيف الدماء ووضع حد لسقوط الضحايا من المدنيين الفلسطينيين، وإتاحة الفرصة لدخول المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط