الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب الجوع القارس.. فلسطينيون يذبحون حصانا ويتجمهرون حوله لتقاسم لحومه بقطاع غزة

أخبار غزة
أخبار غزة

تتفاقم الكوارث الإنسانية التي تزيد من حدة معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لا سيما المجاعة المنتشرة في كافة أنحاء القطاع، واضطر فلسطينيون إلى ذبح حصان والتجمهر حوله لتقاسم لحمه، بسبب الجوع الناتج عن حصار الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى منعه لوصول المساعدات الإنسانية إلى شمال القطاع.

مجاعة في قطاع غزة 

وفي وقت سابق، وجهت النائبة الديمقراطية، ألكسندريا كورتيز في تصريحاتها لـ"CNN"، رسالة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلة: «على الأمريكيين إدراك أن تجويع مليون شخص نصفهم أطفال.. لا يستهدف حركة حماس».

قطاع غزة 

المجاعة القسرية في غزة

وأضافت «كورتيز»، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي من تعمد عرقلة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، يعد شيئًا مروعًا، موضحة أن المجاعة القسرية في القطاع أكبر من قدرتنا على التبرير أو الإنكار.

استهداف حركة حماس

وأكدت النائبة الديمقراطية، أن استهداف حركة حماس لا يبرر العقاب الجماعي وإرغام الشعب الفلسطيني على أكل العشب، مشيرة إلى أن أعذار إسرائيل لا تتوافق مع ما تقوله المنظمات الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية.

قطاع غزة

مجاعة غزة

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الأمريكية، قد قالت في تصريحات سابقة لها، إنها لم تر أية أدلة قاطعة تؤكد أن إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح في حربها على قطاع غزة، معربة عن قلقها بشأن التقرير الأممي الذي يحذر من وقوع مجاعة وشيكة في القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط