الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لإقامة مصنع «سان جوبان» للزجاج المسطح بقناة السويس

مدبولي
مدبولي

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبين تحالف شركات سان جوبان مصر للزجاج، بشأن إقامة مصنع للزجاج المسطح، وذلك بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

اقتصادية منطقة قناة السويس

وتأتي تلك الاتفاقية تكريساً لجهود الهيئة العامة للمنطقة في تطوير وتنمية الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتحقيق التنمية المستدامة بها، باعتبارها مركزاً اقتصادياً متميزاً.

سان جوبان مصر للزجاج

وتهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار للتعاون المستقبلي بين الطرفين، بأن ينشئ تحالف شركات سان جوبان مصر للزجاج، والمتخصصة في صناعة الزجاج، مصنع جديد للزجاج المُسطح، داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي يقام على مساحة قدرها 200 ألف م2، بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، وذلك بحجم استثمارات أجنبية مباشرة يتجاوز 160 مليون يورو في أول خمس سنوات للمشروع، وبالشراكة مع شركات فرنسية متخصصة في المجال، مع استهداف تصدير أكثر من 50% من منتجات المشروع للسوق العالمية، والذي يؤدي إلى تغطية جانب كبير من احتياجات السوق المحلية، وتوفير عدد من فرص العمل المباشرة مع بدء تشغيل المشروع.  

مصنع الزجاج سان جوبان

ويعد المصنع الجديد لشركة سان جوبان، هو المصنع الثالث بعد مصنع إنتاج الزجاج، والذي تم إقامته على مساحة 190 ألف متر مربع، ومصنع المرايا المُقام على مساحة 10 آلاف متر مربع.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط