الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القسام وسرايا القدس: قنص جندي وتجمعات أخرى لجنود العدو بمحيط مجمع الشفاء

سرايا القدس وكتائب
سرايا القدس وكتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، اليوم الأربعاء، أن مجاهدوها تمكنوا من قنص جندي صهيوني في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

كما أعلنت مجموعة سرايا القدس، قصفهم لتجمعات لجنود العدو في محيط مجمع الشفاء بقذائف الهاون النظامي عيار 60 ملم.

قوات الاحتلال تحرق 10 منازل ومباني سكنية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرقت 10 منازل وبنايات سكنية في محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

كما تواصل قوات الاحتلال احتجاز نحو 160 مريضا و25 من الطاقم الطبي في مجمع الشفاء لليوم العاشر على التوالي.

استشهاد 5 من الجرحى المحاصرين بمجمع الشفاء لليوم

وكشفت وزارة الصحة في غزة، يوم السبت الماضي، عن استشهاد 5 من الجرحى المحاصرين في مجمع الشفاء الطبي لليوم السادس دون مياه وطعام وخدمات صحية، وأكدت أن الطواقم الطبية والمرضى المحاصرون يناشدون المؤسسات الأممية والمجتمع الدولي التدخل لإنقاذهم.

مجزرة مجمع الشفاء

وفي وقت سابق، قال رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة، في تصريحات له، لوسائل إعلام فلسطينية، أن الاحتلال يرتكب مجزرة بمجمع الشفاء الطبي منذ 5 أيام، وأن عدوان الاحتلال يشمل كامل المنطقة المحيطة بمجمع الشفاء الطبي.

مستشفيات قطاع غزة

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، يوم الجمعة الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف وتحرق عددًا من المنازل المتواجدة في الجهة الشمالية من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، معلنة استشهاد 3 مرضى فلسطينيين داخل المجمع؛ بسبب الحصار الإسرائيلي المشدد ومنع الاحتلال وصول الأدوية إلى المجمع.

تهديد الفلسطينيين المتحصنين في مجمع الشفاء

وفي سياق متصل، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسالة إلى الفلسطينيين المتحصنين في مجمع الشفاء الطبي، قائلًا: «إذا لم تستسلموا سيتم قتلكم»، مضيفًا أن عملياتهم في مجمع الشفاء سوف تتواصل لأيام عدة مقبلة.

اعتقال العاملين في مجمع الشفاء

ومن جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنهم فقدوا الاتصال بالعاملين داخل المجمع منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية فيها، مؤكدًا أن الوصول للمجمع أصبح مستحيلًا، حيث هناك تقارير عدة توضح اعتقال عدد من الأطقم الطبية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط