الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري يبحث مع نظيره البريطاني مسارات التحرك لإنهاء الأزمة في غزة

وزير الخارجية يتلقى
وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره البريطاني

تلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا من نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون! للمناقشة حول الأوضاع الحالية في غزة، فضلًا على طرق التحرك اللازمة لإنهاء الكارثة الإنسانية اللاحقة بالشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متبادلين التقييمات حول الأوضاع الأمنية والإنسانية المتردية في القطاع.

غزة

وقف الحرب في غزة

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الوزيرين تبادلا التحركات الإقليمية والدولية التي من شأنها أن تحقق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا على تبادل الأسرى والمحتجزين، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى القطاع، كما شددا الوزيران على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن للتوصل إلى وقف دائم ومستدام لإنهاء الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة.

أخبار غزة

كما تناول الاتصال مسارات التنسيق بين الأطراف الدولية والإقليمية لإنهاء الحرب في غزة، وفي هذا الصدد، أكد الوزير شكري مواصلة مصر واستمرار جهودها في كافة المجالات للتوصل إلى اتفاقية لتهدئة الأوضاع في غزة، للحفاظ على أرواح الفلسطينيين.

قطاع غزة 

اجتياح رفح الفلسطينية جنوب غزة

وفي سياق متصل، شدد شكري على رفض مصر القاطع لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، محدزًا من تداعياتها الجسيمة وتأثيراتها على استقرار المنطقة بأسرها، مجددًا تأكيده على رفضه للتهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط