الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فاطمة حسن: تعرف شخصية البنت من لونها المفضل

الفنانة التشكيلية
الفنانة التشكيلية فاطمة حسن

الألوان تدخل البهجة والسرور على حياتنا، والبعض منها ربنا يدل على الكآبة والغموض، وكل منا له لونه المفضل والمقرب له، فمنا من يحب الألوان الصارخة، والبعض الآخر يفضل الألوان الهادئة، وهذا التفضيل لا يتم هباءً، ولكن يدل كل لون على شخصية صاحبه.

الألوان 


الألوان 


تقول الفنانة والصحفية " فاطمة حسن " إن الفن علاج، والألوان بحر واسع، وكل لون له دلالته، وكل أنثى تنجذب لألوان معينة على حسب طبيعة شخصيتها، فهناك إناث يفضلن الألوان الغامقة الدالة على الحزن وأخريات يفضلن الألوان الساخنة الدالة على الدفء والحب.

الفن التشكيلي 


علاقة الألوان بالشخصية 


وأوضحت  فاطمة حسن في تصريحات خاصة لموقع بالمصري، شخصية كل فتاة على حسب لونها المفضل، مثلا: اللون الأحمر هو لون دافئ وإيجابي يتميز بالقوة والطموح ويعطي إحساسًا بالرومانسية والحب، والفتاة التي تفضل اللون الأحمر فهذا يدل على أنها شخصية رومانسية.


الألوان الباردة


أما اللون البنفسجي والأزرق فهي ألوان باردة تدل على الحزن والكآبة، ولكن عندما ندمج البنفسجي والأزرق مع بعضهما دل ذلك على وجود التناغم بين العقل والعواطف، ومحبي تلك الألوان يميلون إلى العزلة والحزن.


اللون الأخضر 


واستكملت: اللون الأخضر يعطي إحساسًا بتجديد الطاقة والهروب من الحياة والسلام النفسي والعطاء، وتزداد جاذبيته وجماله عندما ندمج معه ألالوان الساخنة، فذلك يجعله أكثر بهجة، ومحبي اللون الأخضر هم شخصيات محبة للسلام والهدوء النفسي والطبيعة.


الألوان الحادة


وقالت إن صاحبات الشخصية القوية أو  الغامضة تتمثل في حبهن للألوان  الحادة، مثل اللون  البني أو اللون  الأسود، وأشارت إلي الفتيات ذوات الشخصية  الرومانسية عندما يقمن بالرسم فهن يرسمن الأشياء التي تعبر عن حياتهن.

الفنانة فاطمة حسن 


الألوان الحزينة


أما إذا كانت الفتاة تميل إلى الحزن فيغطي العنف على رسوماتها، وتظهر ذلك في استخدام  الألوان الغامقة، واختتمت إن كل شخص يرى الألوان أو الرسومات على حسب طبيعة مشاعرة وشخصيته.

الفنانة التشكيلية فاطمة حسن 


الفنانة فاطمة حسن


الجدير بالذكر أن  الفنانة «فاطمة حسن » تخرجت في كلية التربية الفنية، جامعة حلوان، وعملت بالعديد من الصحف، وتعمل حاليا رسامة صحفية بمؤسسة «أخبار اليوم»، ومجلة «صباح الخير»، كما شاركت في العديد من المعارض الجماعية، وأقامت عدة معارض خاصة في أتيليه القاهرة، تحت اسم «مدينة الأحلام»، و«الرسم بالكلمات» بقاعة النهر بساقية الصاوى، ومعرض «اختلافات» بدار الأوبرا المصرية، و«همس الزهور» بجاليرى «الكتبجية» و«سمرة» و«كنداكة». وهى فنانة تشكيلية مصرية شابة، صاحبة موهبة فريدة من الطراز الأول، تثير لوحاتها ورسومها، التي تتنوع بين البورتريه والطبيعة الصامتة والرسوم التعبيرية والكاريكاتير ورسوم الأطفال.
 

تم نسخ الرابط