الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تحذيرات رئيس الوزراء.. انخفاض أسعار السلع بالأسواق اليوم

السلع الغذائية
السلع الغذائية

شهدت أسعار بعض السلع الغذائية، الزيت والسكر والمكرونة والدقيق، انخفاضا في المحلات التجارية بالأسواق المحلية، بعد إعلان الحكومة عن تراجع الأسعار، ستصل إلى 30% بعد عيد الفطر المبارك، ويأتي ذلك تخفيفا على المواطنين والتصدي لغلاء المعيشة.

أسعار السلع

 تراجع سعر كيلو السكر بنحو 15 جنيها بعد أن وصل إلى أعلى سعر له 55 جنيها في أول فبراير الماضي، ليسجل الكيلو الآن 40 جنيها، مع مساعي الدولة لضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن المنتجين والسلاسل التجارية، قاموا بتخفيض أسعار السلع، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، مضيفا أن الأسعار بدأت في التراجع على الرغم من اتفاق المنتجين مع  رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال الاجتماع، على أن الأسعار سبتدأ في الانخفاض خلال 48 ساعة، لذلك خلال ساعات سيتم تغطية خفض الأسعار على كل السلع بالأسواق.

الغرف التجارية: أسعار السلع ستواصل التراجع خلال الأيام المقبلة

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، في تصريحات له، أن هناك عددا من السلع انخفضت أسعارها في الأسواق، أبرزها الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، والأرز 18.8% والزيوت من 25% والمكرونة والدقيق 15%، لافتا إلى أنه تم التوافق مع المنتجين على انخفاض الأسعار بشكل فوري، مضيفا أن أسعار السلع ستواصل التراجع خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أن الدولة تعمل على استدامة انخفاض الأسعار على السلع الغذائية.

وأكمل عز، أن هناك سلعة حاليًا في الأسواق وصل الانخفاض فيها إلى 30%، مضيفا أن اتحاد الغرف طلب من السلاسل وضع السعر القديم مع السعر الجديد حتى يتأكد المستهلك من قيمة خفض الأسعار.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط