الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفلسطينية: لا مبررات للفشل الدولي في حماية مواطنينا من بطش الاحتلال

وزارة الخارجية الفلسطينية
وزارة الخارجية الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة، في تصريحات لها، إن التدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية، تعد دليلًا قانونيًا دوليًا يثبت عدم التزام إسرائيل بالقرار الأول للمحكمة.

 

قطاع غزة 

 

تمرد إسرائيل جراء حرب غزة

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية الدولية، كما أنها ترفض كل ما يصدر عن الهيئات الدولية القانونية والسياسية، مشيرة إلى أن إسرائيل تتحدى إرادة المجتمع الدولي في إمعانها بقتل المدنيين من الشعب الفلسطيني، سواء كان عن طريق تجويعهم أو تعطيشهم أو حتى تهجيرهم تحت القصف الغاشم من مكان لآخر.

المطالبة بعقاب الاحتلال

ولفتت الوزارة، إلى أنه لا يوجد أية مبررات للفشل الدولي في حماية المدنيين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية والإغاثية، مطالبة بآليات تنفيذية ملزمة وتحت طائلة المسؤولية والعقاب؛ لإجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي الدامية على احترام قرار مجلس الأمن الدولي، فضلًا عن أوامر المحكمة الدولية.

 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة 

 

تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة

الجدير بالذكر، أنه جاء ضمن تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، تولي رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى حقيبة الخارجية وشئون المغتربين، بالإضافة إلى تولي شرحبيل الزعيم لوزارة العدل، وعمر البيطار لوزارة المالية، وزياد هب الريح للداخلية، ووائل زقوت لوزارة التخطيط، أما وزارة الصحة يتولاها ماجد أبو رمضان.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط