الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

مباراة الأهلي وسيمبا
مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني - صورة أرشيفية

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني الليلة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة في إطار منافسات ذهاب ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

نتائج الفريقين في دور المجموعات


وكان الأهلي قد تأهل إلى دور الثمانية عقب تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، فتمكن من الانتصار في 3 لقاءات وتعادل في مثلهم ولم يخسر.


بينما حجز سيمبا مقعده في ربع النهائي بعدما أحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، حيث فاز في مبارتين وتعادل في ثلاث لقاءات وخسر في لقاء وحيد.


ويسعى «المارد الأحمر» لتحقيق نتيجة إيجابية ووضع قدم في نصف النهائي مما يسهل عليه مباراة العودة في القاهرة يوم 5 أبريل المقبل.


فيما ألتقوا الفريقين من قبل في 8 لقاءات في جميع المسابقات الإفريقية المختلفة.

 وجاءت نتائج هذه المواجهة كالتالي:


في أولى المباريات عام 1985 فاز سيمبا على الأهلي بهدفين مقابل هدف في كأس الكؤوس الإفريقية، ثم فاز الأهلي بهدفين نظيفين،ثم في عام 2019 كان التعادل حاسمًا لنتيجة لقاء الذهاب، وعاد الأهلي في لقاء الإياب وتمكن من الانتصار العريض بنتيجة خماسية مقابل هدف وحيد.


وفي موسم 2020/2021  فاز الأهلي في مباراتين الذهاب والاياب بهدف دون رد وفي كأس السوبر الإفريقي تعادل الفريقين ذهابًا وإيابًا، لكن حسم المارد الأحمر النتيجة لصالحه بفضل ركلات الترجيح.


أي أن إجمالي نتائج الفريقين، هي فوز الأحمر 3 مرات وهو نفس عدد المرات التي فاز فيها سيمبا التنزاني وتعادلوا في لقاءين، وتمكن الأهلي من إحراز 12 هدفًا، بينما سكنت شباكه 7 أهداف.

إقرأ أيضًا: قبل بداية الجولة 30.. جدول ترتيب الدوري الإسباني

تم نسخ الرابط