الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة استخراج شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

شهادة الفحص الطبي
شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

يتزايد اهتمام الأشخاص في الوقت الحالي للبحث عن كيفية الحصول على شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج، نظراً لأننا في عطلة رسمية، ويتم زواج الأشخاص في الوقت الحالي.

كيفية استخراج شهادات المقبلين على الزواج

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن كيفية استخراج الشهادات الطبية للمقبلين على الزواج من مراكز وحدات الرعاية الأولية بالقاهرة والمحافظات، عن طريق التوجه لأقرب وحدة صحية من وحدات الفحص المخصصة للمقبلين على الزواج.

شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج 

هل يشترط وجود الطرف الآخر أثناء الكشف الطبي؟ 

أكدت الوزارة على أنه لا يشترط وجود الطرف الآخر أثناء الفحص، كما يشترط وجود بطاقة الرقم القومي للشخص الذي يريد الحصول على الشهادة، وصورة الرقم القومي للطرف الآخر.

رسوم شهادة الفحص الطبي

وأضافت وزارة الصحة أنه يتم دفع 220 جنيه، تشمل التحاليل وطباعة الشهادة والحصول على إيصال الدفع.

فحوصات طبية للمقبلين على الزواج

وفي هذا الصدد، نوه الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على التأكد من استلام كارت المتابعة، وكتيب التوعية بمبادرة فحص المقبلين على الزواج، والتوجه لإجراء الفحوصات الطبية التي تشمل الكشف عن الأمراض المعدية فيروس C وفيروس B وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض السكر ومرض ارتفاع ضغط الدم، ومرض السمنة، وفصيلة الدم ومعامل ريسيس، ومستوى الهيموج في الدم.

موعد الحصول على نتائج الفحص الطبي

وتابع " عبد الغفار " أنه يجب على الراغب في الشهادة أن يتوجه إلى غرفة تسجيل البيانات لتسجيل نتائج الفحوصات وملء استبيان الصحة النفسية، وتسجيل رقم الهاتف بشكل صحيح، ليتم إرسال رسالة على الهاتف لاستلام الشهادة خلال 14 يوم من تاريخ الفحص.

ومن جانبه، بين الدكتور حسام أنه يتم تسليم شهادة النتائج للشخص نفسه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي، وإذا أراد الشخص أن يتناقش في نتائج الشهادة مع أحد، فعليه أن يتوجه إلى غرفة المشورة الطبية داخل مركز الفحص لمناقشة الطبيب المختص.

تشمل الفحوصات أيضاً ( التوعية المجتمعية - فحص ما قبل الزواج - التشخيص والعلاج )، كما يتم إجراء 12 فحص طبي للأمراض المعدية والمتنقلة جنسيًا، والأمراض الوراثية، فضلاً عن الاستبيان النفسي والصحة الإنجابية.

ماذا يحدث إذا كانت النتيجة سلبية ؟

وفي حالة اكتشاف إصابة الأشخاص بأي مرض، فإنه على الفور يتم تحويلهم لتلقي العلاج المناسب، للحد من مضاعفات الإصابة بالأمراض، ومنع انتقال العدوى للطرف الأخر، وإذا كانت النتيجة سلبية فيتم توجيه الطرفين على وضع خطة للوقاية من الأمراض المعدية.

تم نسخ الرابط