الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفرنسية: نعارض أي عمل عسكري في رفح وحل الدولتين أساس السلام الدائم

وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي

قال وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، إن بلاده تعارض أي عمل عسكري في رفح الفلسطينية جنوب غزة، مؤكدًا أن ذلك ما طالب له مجلس الأمن من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

رفح الفلسطينية 

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على أنه يجب فتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلًا على إطلاق سراح الأسرى بدون شروط.

رفح الفلسطينية 

القضية الفلسطينية

كما أكد أن حل الدولتين هو أساس السلام الدائم والشامل لحل القضية الفلسطينية، موضحًا أنهم يتشاورون بشأن مبادرة فرنسية في مجلس الأمن تشمل معايير حل الدولتين.

الشعب الفلسطيني 

من جانبه، قال سامح شكري وزير الخارجية، إن المجتمع الدولي لا زال يتعامل مع الشعب الفلسطيني، بمعايير غير بشأن حقوق الإنسان.

اجتياح رفح الفلسطينية 

أخبار غزة 

أكدت جمعية «الإغاثة الطبية» في غزة، اليوم السبت، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، أن كل مستشفيات القطاع تعمل بشكل جزئي؛ بسبب مواصلة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لها وتشديد الحصار عليها، موضحة أن جميع المستشفيات المتواجدة في خان يونس خرجت عن الخدمة.

مستشفيات قطاع غزة 

تهديد الفلسطينيين بقتلهم

وفي وقت سابق، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسالة إلى الفلسطينيين المتحصنين في مجمع الشفاء الطبي، قائلًا: «إذا لم تستسلموا سيتم قتلكم»، مضيفًا أن عملياتهم في مجمع الشفاء سوف تتواصل لأيام عدة مقبلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط