الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية الأردني: نريد حراكًا دوليًا حقيقيًا لوقف انتهاكات إسرائيل بغزة

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم السبت، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه المصري والفرنسي، إن الوضع في الضفة الغربية يعكس سياسية إسرائيل الممنهجة لقتل أي أفق سياسي يهدف إلى تحقيق السلام، مطالبًا مجلس الأمن بضرورة اتخاذ قرار ملزم وفقًا للفصل السابع؛ لمنع تجويع أهالي قطاع غزة.

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

كلمة وزير الخارجية الأردني اليوم

ولفت «الصفدي»، إلى أن هناك توافق بشأن قضايا أساسية تتعلق بـ وقف إطلاق النار في غزة، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لمواطنيها، مشددًا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل حقيقي وفرض عقوبات على حكومة نتنياهو لوقف عدوانها الغاشم في الأراضي الفلسطينية.

كلمة سامح شكري اليوم

ومن جانبه، أوضح وزير الخارجية، سامح شكري، أن مصر تواصل التنسيق مع فرنسا والأردن؛ بهدف تحقيق الاستقرار في المنطقة، مؤكدًا على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وزير الخارجية سامح شكري 

وزير الخارجية اليوم

وأضاف «شكري»: «ما يحدث في قطاع غزة الآن ما هو إلا نتيجة لما حدث على مدار عقود»، مؤكدًا على رفض مصر التام والقاطع لتهجير الشعب الفلسطيني من أراضيهم، وأشار إلى أنه تم التباحث بشأن خطورة العملية العسكرية في رفح الفلسطينية؛ لأنها مكتظة بالسكان.

مباحثات وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا

تجدر الإشارة، إلى أن وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم، عقد مباحثات ثلاثية، مع نظيريه من فرنسا ستبفان سيجورني، ومن الأردن أيمن الصفدي، حول أوضاع قطاع غزة وسبل وقف إطلاق النار الدائم، فضلًا عن سبل الحد من الكارثة الإنسانية التي يعاني من أهالي القطاع، وذلك في قصر التحرير بالقاهرة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط