الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صحة غزة: 107 جريحاً و60 من الطواقم الطبية محاصرين بمجمع الشفاء

أخبار غزة
أخبار غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، أن 107 مريضًا و60 من الطواقم الطبية محاصرين في مستشفى الشفاء الطبي غرب قطاع غزة، بدون كهرباء أو مياه أو دواء.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

كما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي محاولات إجلاء المرضى من مجمع الشفاء الطبي، وفي هذا الصدد، حذرت وزارة الصحة من تعرض حياة الفلسطينيين لخطر محدق.

القصف الإسرائيلي على غزة 

وكانت قد أكدت جمعية «الإغاثة الطبية» في غزة، اليوم السبت، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، أن كل مستشفيات القطاع تعمل بشكل جزئي؛ بسبب مواصلة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لها وتشديد الحصار عليها، موضحة أن جميع المستشفيات المتواجدة في خان يونس خرجت عن الخدمة.

مستشفيات قطاع غزة 

تهديد الفلسطينيين بقتلهم

وفي وقت سابق، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسالة إلى الفلسطينيين المتحصنين في مجمع الشفاء الطبي، قائلًا: «إذا لم تستسلموا سيتم قتلكم»، مضيفًا أن عملياتهم في مجمع الشفاء سوف تتواصل لأيام عدة مقبلة.

اعتقال العاملين في مجمع الشفاء

ومن جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنهم فقدوا الاتصال بالعاملين داخل المجمع منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية فيها، مؤكدًا أن الوصول للمجمع أصبح مستحيلًا، حيث هناك تقارير عدة توضح اعتقال عدد من الأطقم الطبية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط