الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أكسيوس: المفاوضون الإسرائيليون يطلبون مساحة أكبر للتوصل لصفقة تبادل الأسرى ونتنياهو يرفض

نتنياهو
نتنياهو

 

قالت صحيفة أكسيوس، اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض طلب المفاوضين الإسرائيليين منحهم مساحة أكبر من أجل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى مع حماس.

صفقة تبادل الأسرى

وأوضحت أكسيوس، أن معظم وزراء حزب نتنياهو بالمجلس الوزاري المصغر أجمعوا على ضرورة تقديم تنازلات للتوصل إلى اتفاق مع حماس، لكنه رفض، حيث دارت الخلافات داخل مجلس الحرب الإسرائيلي بشأن مفاوضات صفقة التبادل، حيث اتهم نتنياهو بعض أعضائه بعدم قدرتهم على التفاوض.

وطالب بعض الأعضاء في مجلس الحرب الإسرائيلي نتنياهو بإبداء مزيد من المرونة في التفاوض بشأن صفقة التبادل.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الجمعة الماضي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سمح لرئيس الموساد الإسرائيلي بالعودة إلى الدوحة، لمواصلة الجهود بشأن التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى في قطاع غزة.

تعليق نتنياهو على العملية العسكرية الأمريكية

كما أعرب بنيامين نتنياهو، في تصريحاته لـ"أكسيوس"، عن خيبة أمله بشأن تجديد عقد الولايات المتحدة الأمريكية مع قطر بشأن العملية العسكرية الأمريكية، مضيفًا أن واشنطن لا تمارس ضغوطًا كافية على قطر في محادثات تبادل الأسرى.

إرسال الوفد الإسرائيلي لواشنطن

وكان «نتنياهو»، قد أبلغ أعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي، أنه سوف يرسل وفدًا إلى واشنطن الأسبوع المقبل؛ للتباحث بشأن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، وجاء ذلك بعدما أعرب معظم الوزراء الإسرائيليين عن انزعاجهم من خطأ نتنياهو في قرار تأجيل إرسال الوفد الإسرائيلي للبيت الأبيض.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط