الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الملك تشارلز الثالث يحيي المهنئين بعد قداس عيد الفصح

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث يحيي المهنئين في عيد الفصح

استقبل الملك تشارلز الثالث المهنئين في جولة مرتجلة بعد قداس عيد الفصح في وندسور اليوم الأحد، في أول ظهور له في حدث ملكي عام منذ الإعلان عن تشخيص إصابته بالسرطان في فبراير. 

وكان الملك تشارلز قد قام بتعليق جميع ارتباطاته العامة السابقة منذ أن أعلن قصر باكنغهام أنه سيخضع للعلاج من نوع غير محدد من السرطان، واكتشفت الاختبارات المرض بعد أن خضع لعملية تصحيحية لتضخم البروستاتا في يناير.

الملك تشارلز الثالث

إصابة كيت بالسرطان

وبينما كان الملك تشارلز يحضر الكنيسة يوم الأحد، لم يحضر ابنه الأمير ويليام وعائلته، حيث قالت كيت زوجة ويليام في وقت سابق من هذا الشهر إنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي، حيث قد تم اكتشاف السرطان بعد إجراء جراحة في البطن في يناير الماضي. 

الملك تشارلز الثالث

ولوح الملك تشارلز الثالث، الذي كان يرتدي معطفا داكنا، والملكة للمتفرجين عندما وصلوا إلى الكنيسة بالسيارة من مقر إقامتهم في قلعة وندسور. 

الملك تشارلز الثالث

وتمنى بعض المتفرجين الصحة الجيدة لملك بريطانيا، بينما قال آخرون عيد فصح سعيد.

ارتباطات الملك 

ولم يؤكد قصر باكنغهام أي ارتباطات عامة مستقبلية للملك، لكن حرصه على مقابلة الناس يوم الأحد سيعتبر علامة إيجابية على صحته. 

 وقد حضرت أخت الملك تشارلز الأميرة الملكية القداس السنوي، بالإضافة إلى شقيقه دوق إدنبرة برفقة زوجيهما. 

الملك تشارلز الثالث

كما حضر الحفل دوق يورك، الذي قد تمت إقالته من الواجبات الملكية في عام 2022، وذلك بسبب صداقته مع مرتكب الجرائم الجنسية الراحل جيفري إبستين

وواصل الملك تشارلز أداء الجزء الأكبر من واجباته الرسمية غير العامة مثل تحية المسؤولين الأجانب وعقد اجتماعات منتظمة مع رئيس الوزراء ريشي سوناك

الملك تشارلز الثالث

وفي الأسبوع الماضي، لم يحضر الملك قداس خميس العهد السنوي، لكنه أصدر رسالة صوتية تم بثها في الحدث أعرب فيها عن حزنه لعدم وجوده وتمنى للجمهور عيد فصح سعيد. 

اقرأ أيضا: قصر "باكنغهام": الملك تشارلز الثالث مصاب بالسرطان

تم نسخ الرابط