الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على شكل الكوكب التاسع شبيه الأرض يثير التساؤلات

الكواكب
الكواكب

أدعى علماء الفلك فكرة وجود عالم آخر، وذلك من خلال وجود كوكب جديد أطلق عليه الكوكب التاسع الذي يشبه كوكب الأرض في الكثير من الصفات، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بعد هذا الإدعاء في النظام الشمسي.

 

وصدر الإدعاء من جانب توقعات الخبراء اليابانيون، عن وجود كوكب آخر شبيه بالأرض غير متوقع، ومن المنتظر اكتشافه بالقرب من الأرض، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن علماء الفلك اليابانيون يعتقدون أن هذا الكوكب الجديد يختبئ في حزام كويبر، وهي حلقة من الأجسام على شكل كعكة دائرية تمتد إلى ما هو أبعد من مدار كوكب نبتون.

 

أكد الباحثون، بأنه تلك الكوكب الذي يسمى "بحزام كويبر"، قد يصل لـ 500 وحدة فلكية من الشمس، وهو ما يقرب إلي  500 ضعف المسافة ما بين كوكب الأرض والشمس، لذلك يصبح أقرب الكوكب التاسع.

الأرض

كما أضاف خبراء الفلك اليابانيون، بأن تكون كتلة ، قد تصل لثلاثة أضعاف من كتلة الأرض، بالرغم من ذلك تكون درجات الحرارة باردة بشكل كبير، حتي لا تدعم الحياة كما نعرفها والتي يتعايش معها البشر وجميع الكائنات الحية.

 

وفقا لما جاء في تنئبوات اليابانيون نحو اكتشاف الكوكب الجديد، الذي يشبه الأرض الملقب بالكوكب التاسع، وخاصة عقب إجراء دراسة أجراها باتريك صوفيا ليكوكا من جامعة كينداي في أوساكا باليابان وتاكاشي إيتو، من المرصد الفلكي الوطني الياباني في طوكيو.

 

تابع علماء الفلك، بأنه من المحتمل تؤكد مدارات الأجسام العابرة للنبتون TNOs لوجود كوكب غير مكتشف في النظام الشمسي الخارجي، وهذه الأجسام الصخرية والجليدية هي بقايا تكوين الكواكب في النظام الشمسي الخارجي.

 

قال أحد خبراء الفلك، بعد إجراء أبحاث علمية، بأنه تم الكشف عن كوكب حزام كويبر بدلا من تأكيده غير متوقع، وقد يتحاج للكثير من البحث، ويشددون أيضا على أن كوكبهم المقترح يختلف عن الكوكب التاسع المفترض بالفعل، والذي هو أكبر بكثير ويعتقد أنه يقع في مدار أبعد.

اقرأ أيضا: دراسة حديثة تقدم موعد انقراض البشر من الكوكب.. ما القصة؟


 

تم نسخ الرابط