الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالصور.. شاهد أثار الدمار في مستشفى الشفاء بعد انسحاب قوات الاحتلال

مجمع الشفاء الطبي
مجمع الشفاء الطبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور لمجمع الشفاء الطبي، عقب انسحاب القوات الإسرائيلية منه، والتي تؤكد على وحشية العدوان الإسرائيلي وخططه الممنهجة لاستهداف المنظومة الصحية بأكملها في قطاع غزة، حيث ظهر أثار الدمار والقصف المتواصل على مستشفى الشفاء، فأصبحت أشبه بالمقبرة الجماعية وانهار أساسها بأكمله في محيطها وصار خرابًا.

وشهد مجمع الشفاء الطبي، خلال الأيام الماضية عدة اعتداءات وانتهاكات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث لحق الضرر بالمتواجدين داخله، بما فيهم المرضى والمصابين حتى الجثامين المدفونة لم تسلم من الأذى.

 

 

انسحاب قوات الاحتلال من مجمع الشفاء

الجدير بالذكر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، انسحبت من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، وذلك بعدما أحدثت الدمار والمجازر بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني وجعلت المجمع على حافة الانهيار بشكل كامل.

تعمد استهداف مجمع الشفاء

وكان الصحفي الفلسطيني، جهاد أبو شنب، قد نقل في تصريحات سابقة له، آخر مستجدات الأوضاع في محيط مجمع الشفاء الطبي، قائلًا إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مقرًا للأمم المتحدة قرب المجمع، وأضاف أن هناك عدد كبير من الجرحى الفلسطينيين أصيبوا بنيران العدوان الغاشم.

 

 

إخراج جثامين الشهداء الفلسطينيين

وأكد «أبو شنب»، أن القصف الإسرائيلي مستمر على المناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي، موضحًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أخرج جثامين الشهداء الفلسطينيين المدفونة داخل المجمع.

 

 

تعليق حماس على خراب مجمع الشفاء

وفي هذا الصدد، علقت حركة حماس، اليوم، في تصريحات لها، على احتلال العدوان الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي، قائلة إن جرائم الاحتلال في المجمع تؤكد طبيعته ككيان فاشي وخارج عن القيم الإنسانية والحضارية.

حرب الإبادة الجماعية

وأكدت حركة حماس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في تنفيذ أبشع حروب الإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى مواصلة تعمدها لاستهداف البنية المدنية في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط