الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام يمني: هجوم أمريكي بريطاني على منطقة الطائف جنوب اليمن

اليمن
اليمن

أعلنت وسائل إعلام يمنية، اليوم الإثنين، بوقوع هجوم أمريكي بريطاني على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة جنوب اليمن.

الحوثيون

وصرحت جماعة أنصار الله الحوثيين، يوم الأربعاء الماضي، أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت غارات جوية على منطقة القطينات بمديرية باقم بمحافظة صعدة في اليمن.

استهداف السفن التجارية

وفي وقت سابق، وتزامنًا مع استهداف الحوثيين في اليمن للسفن التجارية في البحر الأحمر، أعلنت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية، اليوم الخميس، أن سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لإطلاق نار، على بعد 109 أميال بحرية من سواحل اليمن.

استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر

وفي وقت سابق صرح المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثيين يحيى سريع بأن قواتهم البحرية استهدفت السفينة "Pacific O1" الإسرائيلية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ، وأكد البدء في توسيع نطاق العمليات العسكرية ضد السفن الإسرائيلية أو ذات الصلة بإسرائيل.

المحيط الهندي

وذكر المتحدث، أنه تم تنفيذ ثلاث عمليات ضد 3 سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة.

جماعة الحوثي في اليمن

كما أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيون، أن قوات الجيش الأمريكي والبريطاني شنت 3 غارات جوية مكثفة على مطار الحديدة الدولي في جمهورية اليمن.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط