الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن تخطط لعقد قمة ثلاثية مع اليابان وكوريا الجنوبية في يوليو

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

ذكرت وسائل إعلام يابانية، اليوم الاثنين، أن حكومة الولايات المتحدة ترتب لقمة بين الرئيس جو بايدن ونظيريه الياباني والكوري الجنوبي في يوليو على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن.

أبرز القضايا التي سيتناقش فيها الرؤساء في القمة 

كما جاء في وكالة كيودو للأنباء أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ورئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول سيناقشون على الأرجح قضايا من بينها تعزيز الردع ضد الصين والتهديد النووي لكوريا الشمالية وتعميق العلاقات العسكرية مع روسيا.

ورفض كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيماسا هاياشي، اليوم الاثنين، التعليق على دعوة كيشيدا لحضور قمة الناتو في الفترة من 9 إلى 11 يوليو وقال، إنه لم يتم تحديد جدول زمني لاجتماع زعماء الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد استضاف في أغسطس قمة مع رئيسي البلدين الحليفين في شرق آسيا في كامب ديفيد، حيث اتفق الزعماء الثلاثة على تعميق التعاون العسكري والاقتصادي وعقد اجتماعات سنوية.


جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا وورئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول قد حضرا قمتي الناتو في عامي 2022 و2023، حيث سعى التحالف الأمني ​​الذي تقوده الولايات المتحدة إلى تعزيز العلاقات مع الشركاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط