الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزيرا التعليم يفتتحان معرض أخبار اليوم التعليمي للعام الـ7 على التوالي

افتتاح معرض أخبار
افتتاح معرض أخبار اليوم التعليمي

افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المعرض التعليمي لمؤسسة أخبار اليوم للجامعات والمعاهد، صباح اليوم الخميس الموافق 10 أغسطس الجاري، والذي يأتي دوره في إطار التطوير والتسويق لمؤسسات التعليم العالي المختلفة.

افتتاح المعرض التعليمي

وتنظم مؤسسة أخبار اليوم المعرض التعليمي للعام السابع على التوالي، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 11 أغسطس الحالي، والذي تم افتتاحه بحضور مجموعة من رؤساء الجامعات المختلفة فضلا عن تواجد أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ورفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم،وغيرهم من القيادات، وذلك بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.

دور المعرض التعليمي

وأشادا الوزيران بدور المعرض في تمكين الطلاب من التعرف على مؤسسات التعليم العالى بكافة أنواعه ومنه (الحكومى، الأهلى، الخاص، التكنولوجى) إضافة إلى معرفة الطلاب للمنح والبرامج الدراسية الجديدة بكل مؤسسة تعليمية؛ مما يؤدي إلى زيادة الإقبال عليها.
وأوضح "عاشور" أن المعرض سيوفر للطلاب وأولياء أمورهم فرصة الاطلاع على أفضل البرامج والتخصصات في مختلف الجامعات والمعاهد العليا؛ بما يسهم فى مساعدة الطلاب على فهم ماهية هذه المؤسسات التعليمية التي تناظر أفضل التخصصات بالجامعات الأجنبية المتقدمة.

ضرورة مشاركة أولياء الأمور

وشدد "حجازي" على ضرورة مشاركة أولياء الأمور في الاطلاع على أحدث التخصصات الجديدة بمختلف الجامعات على مستوى الجمهورية قبل التنسيق لاختيار أفضل هذه التخصصات لأبنائهم من طلاب الثانوية العامة، وخريجي الدبلومات الفنية.
وفي هذا الصدد أكد الصحفي أحمد جلال، أهمية المعرض فى تعريف الطلاب وأولياء الأمور بما حققته المؤسسات التعليمية المصرية فى مجال جودة العملية التعليمية داخل وخارج البلاد، بالإضافة إلى مساعدة الطلاب على اختيار أفضل البرامج والتخصصات التى تتوافق مع قدراتهم العلمية.

نافذة اطلاع على البرامج الدراسية


وصرح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،عادل عبد الغفار، أن معرض أخبار اليوم التعليمي يعد أحد النوافذ الأساسية التي يطالع من خلالها الطلاب خريجي الثانوية العامة والشهادات الفنية والشهادات العربية والأجنبية للتعرف على كافة البرامج الدراسية التي تتيحها منظومة التعليم العالي.
ومن الجدير بالذكر أن هذا المعرض يعتبر أحد أكبر معارض التعليم العالي في الدولة، ويشارك فيه 75 جامعة حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ومعاهد حكومية وخاصة، ويعد المعرض فرصة للترويج والتسويق للإمكانيات، والقدرات التي تتوفر لدى المؤسسات الأكاديمية.
 

تم نسخ الرابط