الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استقرار النفط مع وجود مخاوف بشأن انخفاض الإمدادات

استقرار أسعار النفط
استقرار أسعار النفط

استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع وجود مخاوف بشأن انخفاض الإمدادات مع إبقاء المنتجين الرئيسيين على تخفيضات الإنتاج، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية التي تضيف المزيد من المخاطر. 

وبحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو ثلاثة سنتات بما يعادل 0.03 بالمئة إلى 89.38 دولار للبرميل.

استفرار أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر مايو بمقدار 3 سنتات، أو 0.04٪، إلى 85.40 دولارا للبرميل. 

البقاء دون تغيير

وأبقى اجتماع لكبار وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك +)، بما في ذلك روسيا، على سياسة إمدادات النفط دون تغيير يوم الأربعاء وضغط على بعض الدول لتعزيز الالتزام بتخفيضات الإنتاج. 

وقالت المجموعة إن بعض الأعضاء سيقومون بتغويض فائض المعروض في الربع الأول، وقالت أيضا إن روسيا ستتحول إلى فرض قيود على الإنتاج بدلا من القيود المفروضة على الصادرات. 

استفرار أسعار النفط

وقال جون إيفانز المحلل في بي.في.إم: "في الوضع الحالي يبدو أن السوق تقبل سوء الانضباط من جانب العراق وروسيا فيما يتعلق بالالتزام بالحصص وسيتم حله في النهاية وبدلا من ذلك يركز على كيفية استمرار التخفيضات الحالية حتى يونيو."

أغلق كل من عقد برنت لشهر يونيو وعقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر مايو يوم الأربعاء عند أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر، بعد أن تلقى الدعم في الأيام الأخيرة من التوترات الجيوسياسية المتزايدة ومخاطر العرض المحتملة.

استفرار أسعار النفط

وقال محللو ANZ في مذكرة يوم الخميس: "بينما كان هذا (قرار أوبك+) متوقعا على نطاق واسع، فإنه يوفر بعض التأكيدات على أن الارتفاع الأخير في التوتر في الشرق الأوسط لم يغير وجهة نظر المجموعة في السوق."

استفرار أسعار النفط

التعهد بالانتقام 

وتعهدت إيران بالانتقام من إسرائيل بسبب الهجوم الذي وقع يوم الاثنين وأدى إلى مقتل عسكريين إيرانيين رفيعي المستوى، وتعتبر إيران ثالث أكبر منتج في أوبك. 

كما جاءت مكاسب النفط الأخيرة في أعقاب الهجمات الأوكرانية على المصافي الروسية التي أدت إلى قطع إمدادات الوقود والمخاوف من أن الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة قد تمتد لتشمل إيران، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعطيل الإمدادات في منطقة الشرق الأوسط

ويواصل المستثمرون التطلع إلى بيانات الاقتصاد الكلي والسياسة النقدية بحثا عن أدلة محتملة حول توقعات الطلب على النفط. 

استفرار أسعار النفط

ارتفعت مطالبات البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي، وفقا لإحصاءات وزارة العمل، مع تحسن ظروف سوق العمل تدريجيا. 

جاء ذلك بعد أن أعرب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن حذره يوم الأربعاء بشأن توقيت تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل، بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة نموا في الوظائف وتضخما أعلى من المتوقع. 

استفرار أسعار النفط

وقال روب هاوورث، كبير استراتيجيي الاستثمار بمجموعة إدارة الأصول بالبنك الأمريكي، إن تعليقات جيروم باول دعمت أسعار النفط لأنها تشير إلى نمو اقتصادي أمريكي قوي.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 88 دولار للبرميل

تم نسخ الرابط