الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: إيران تعمل منذ سنوات ضد إسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن إيران تعمل منذ سنوات ضد إسرائيل، ما يدفعهم للعمل ضد طهران ووكلائها، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يمكنها الدفاع عن نفسها، حيث أنهم سيتعاملون مع تهديدات إيران وفقًا لمبدأ «إيذاء كل من يؤذينا».

إسرائيل وإيران 

إخلاء سفارات إسرائيل في العالم

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن إسرائيل بدأت في إخلاء سفاراتها في العالم خوفًا من رد فعل إيراني، حيث أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، تقييمًا أمنيًا مع قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي وأجهزة الأمن استعدادًا لرد فعل إيراني محتمل حدوثه.

استهداف قنصلية إيران في سوريا

وفي السياق ذاته، قال قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، أن القوات الأمريكية قد تتعرض لتهديد من إيران ووكلائها بعد استهداف قنصليتها بسوريا، مصرحًا أن هجوم يوم الاثنين الماضي على قنصلية إيران قد يكون حافزًا لتجدد الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.

 

استهداف قنصلية إيران في سوريا

تهديدات إيران

ونقلت وكالة تسنيم، عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، أن الصهاينة سيدفعون الثمن غاليًا بعد جريمة دمشق.

وفي هذا الصدد، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الأربعاء، بأن سلاح الجو الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى خشية الرد الإيراني على حادثة الاغتيال في دمشق.

استهداف القنصلية الإيرانية

وكانت وسائل إعلام إيرانية، يوم الإثنين الماضي، قد أفادت بأن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.
فكانت قد أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، بسماع أصوات انفجارات بالعاصمة السورية دمشق.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط