الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المطبخ العالمي يطالب بتحقيق مستقل حول مقتل موظفي الإغاثة بغزة.. والاحتلال يبرر

مقتل عمال الإغاثة
مقتل عمال الإغاثة في غزة

طالب المطبخ المركزي العالمي، اليوم الجمعة، بتحقيق مستقل بشأن مقتل عمال الإغاثة التابعين له في قطاع غزة.

مبررات الجيش الإسرائيلي

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مبرراته، قائلًا إن استهداف موظفي الإغاثة نتج عن خلل وخطأ في التحديد واتخاذ القرار بشكل مخالف لأوامر إطلاق النار، اعتقادًا أن مسلحين من حركة حماس هم من كانوا في مركبات المطبخ المركزي العالمي.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

 

حادث مقتل عمال الإغاثة

ولفت الجيش الإسرائيلي، إلى أنه سيتم تنحية قائد إسناد برتبة رائد، وضابط برتبة عقيد؛ نتيجة التحقيق الداخلي الذي تم إجراؤه، موضحًا أنهم وبخوا قائدي لواء الجنوب والفرقة 162، بسبب هذه الحادث.

وأكد أنه سيتم إقالة قائد كتيبة الدعم الناري ورئيس أركان الكتيبة برتبة كولونيل.

تقديم مذكرة احتجاج لسفير إسرائيل

وفي سياق متصل، قدم نائب وزير الخارجية البولندي، أندريه شاين، اليوم، مذكرة احتجاج لسفير إسرائيل؛ بسبب مقتل موظف إغاثة بولندي في قطاع غزة، مضيفًا: «نريد أن يشارك الإدعاء البولندي في التحقيق مع قوات الاحتلال الإسرائيلي».

 

حادث المطبخ المركزي العالمي

 

مقتل عمال الإغاثة في غزة 

وطالب «شاين»، باتخاذ إجراءات تأديبية بحق الجنود الإسرائيليين المسؤولين، مشيرًا إلى أن السفير الإسرائيلي قدم اعتذارًا ولن يتم طرده، وأوضحت أن المعلومات المقدمة من إسرائيل حتى الآن ليست مُرضية ولكن هناك تغير في اللهجة.

منظمة المطبخ المركزي العالمي

وأعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي، تعليق أنشطتها في غزة، بعد الغارة الإسرائيلية الذي استهدفت فريقها في دير البلح، مشيرة إلى أن طاقمها تعرض للقصف عند مغادرته مستودعًا في دير البلح، بالرغم من التنسيق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أن الفريق كان يتحرك في منطقة معزولة السلاح، بسيارتين مصفحتين وأخرى تحمل شعار المنظمة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط