الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الشؤون الإنسانية: نحتاج إلى تضافر العمل الجماعي لوقف المجاعة في غزة

أخبار غزة
أخبار غزة

قال مدير المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن مئات آلاف الفلسطينيين في غزة يحتاجون إلى المواد الغذائية، كما أنهم يحتاجون إلى تضافر العمل الجماعي لوقف المجاعة في قطاع غزة.

غزة 

أخبار غزة اليوم

وأضاف أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تواصل إدارة 7 مراكز صحية تقدم الخدمة الطبية لنحو 20 ألف شخص يوميًا في قطاع غزة.

أخبار غزة

كما شدد على أنه يجب السماح للأونروا والمنظمات الإنسانية بالوصول الآمن إلى مناطق غزة، لتقديم المساعدات للفلسطينيين، مضيفًا أنه لا يمكن السماح لاستمرار المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

غزة اليوم 

أوضاع قطاع غزة

وفي هذا السياق، أكد أنه يجب إطلاق سراح المحتجزين في غزة ومعالجتهم بشكل إنساني، مشددًا على إسرائيل بضرورة الامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي.

كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الجمعة، عن إثر الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، موضحة أن العدوان الإسرائيلي في غزة أدى إلى نزوح أكثر من 75% من مواطني قطاع غزة وتدمير نحو 62% من المنازل.

قطاع غزة 

إرسال المساعدات برًا لغزة

وفي وقت سابق، أكد مكتب الإعلام في وكالة الأونروا، أن إرسال المساعدات الإنسانية برًا هي الطريقة الأكثر فعالية؛ بهدف إغاثة مواطني قطاع غزة، موضحًا أن الأوضاع الإنسانية في القطاع أصبحت كارثية في ظل عقبات الاحتلال الإسرائيلي أمام توزيع المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط