الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

احتفالية ليلة القدر

ومن المقرر أن يشارك في الاحتفالية مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية، شوقي علام، ووزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، وعددًا من الوزراء، وبعض من سفراء الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، وبعض من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية

وكان قد أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية في مجلس النواب، وذلك خلال حفل تنصيب الرئيس السيسي، يوم الثلاثاء الماضي، لبدء ولاية جديدة، لتبدأ انطلاقة الجمهورية الجديدة في العاصمة الجديدة "العاصمة الإدارية"، لتودع بذلك ولأول مرة مدينة القاهرة عاصمة مصر مقاليد الحكم منذ عام 1150.

لتبدأ الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس السيسي اعتبارا من الأربعاء 3 أبريل، لتستمر لمدة 6 سنوات.

الرئيس السيسي

وقال الرئيس السيسي عقب أدائه اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، يوم الثلاثاء الماضي، بالعاصمة الإدارية الجديدة أمام مجلس النواب، "أجدد العهد على استكمال مسيرة البناء وتحقيق تطلعات الأمة المصرية في بناء دولة حديثة وديمقراطية".

الشعب المصري

وقدم الرئيس السيسي تحية شكر وتقدير لشعب مصر، حيق وصفه بصاحب الكلمة والقرار رمز الأصالة والعزة والصمود، مؤكدا أن أمن مصر وسلامة شعبها العزيز وتحقيق التقدم هو خياره الأول فوق أي اعتبار.

الأوضاع الإقليمية

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن محاولات الشر الإرهابية وأزمات الخارج والحروب الدولية تفرض مواجهة تحديات لم تجتمع بهذا الحجم عبر تاريخ مصر الحديث، موضحا، أن الأوضاع الإقليمية والدولية تفرض علينا مواجهة تحديات صمدنا أمامها بفضل الشعب المصري.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط