الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اكتشاف جسد راهب داخل تمثال بوذا أثناء عملية ترميمه.. ما القصة؟

جسد محنط داخل تمثال
جسد محنط داخل تمثال بوذا

سادت حالة من الدهشة، بعدما تم العُثور على جسم لرجل راهب أثناء إجراء عملية ترميم تمثال بوذا الشهير، وهو أحد التمثايل، التي تستقر في الهند، ويعتبره الهنود الإله المفضل لهم، وُجد هذا الجسد محنط داخل التمثال، كان ذلك من خلال التصوير المقطعي، الذي أظهر الجثة بتفاصيل دقيقة.

 

منذه عام 2022، تم الكشف عن تقنية التصوير الطبي عن شيء ترك المؤرخين والباحثين مذهولين، ولكن لم يستطيع أحد تحديده من قبل، ولكن مع تقنية التصوير المقطعي تم الكشف عن جسد لراهب كان يخدم في المنطقة، يعود عمرها إلى ألف عام.

جسد محنط داخل تمثال بوذا
 

 

وفق شبكة سي إن إن، عن فينسينت فان فيلسترين، أمين الآثار في متحف درينتس التي قالت: "اعتقدنا أنه سيكون نسيج رئوي داخل التمثال، لكننا وجدنا قصاصات صغيرة من الورق مغطاة بأحرف صينية، بجوار جثة رحل راهب".

 

وأضافت، أنه تم الكشف عن كافة جوانب تمثال بوذا، والتأكد من سلامته، ولكن خلال ذلك تبين وجود كسور وخدوش في أجزاء مختلفة، وأثناء عملية الترميم تم اكتشاف وجود جثة محنطة بداخله، وبجوارها قصاصات من الورق.

 

على الرغم من أن التحليل كشف عن العديد من التفاصيل المثيرة للاهتمام حول التمثال والمومياء، إلا أن الباحثين كانوا في حيرة من سبب وضع الرفات بالداخل.

 

اقرأ أيضا: فازت على حفيدها.. سيدة عجوز تحصد ميدالية ذهبية في إحدى الألعاب تثير الدهشة


 

تم نسخ الرابط