الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الطقس اليوم الجمعة 11اغسطس2023 بمصر والدول العربية

بالمصري

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الطقس اليوم الجمعة 11 أغسطس  2023، وذلك باستمرار الحرارة والرطوبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والمدن الساحلية، شديد الحرارة على محافظة جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد.

 

الطقس اليوم بجمهورية مصر العربية 

 

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في نشاط الرياح على مسطح البحر الأبيض المتوسط، مما يؤدي إلى  ارتفاع الأمواج قرابة مترين ونصف المتر. 

 

واكد شاهين أن الأيام المقبلة ستشهد انفراجة ملحوظة في انخفاض درجات الحرارة، وتوقعات برياح شمالية غربية  تعمل على تحسن حالة الطقس في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

 

الطقس اليوم بدولة الإمارات العربية

 

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023، حيث يسود طقس مشرق إلى غائم جزئيا بشكل عام على جميع أنحاء الدولة، وفي الساحل الشرقي تظهر السحب المنخفضة صباحا مع تكوين سحب ركامية ممطرة في الظهيرة من الناحية الشرقية والجنوبية، وتمتد إلى النواحي الداخلية والغربية، أما عن الرياح، فتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة إلى قوية أحيانا مع سحب مثيرة للأتربة.

 

الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية

 

وفي المملكة العربية السعودية، أشارت بيانات التنبؤات الجوية، إلى توقعات بارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار مع احتمالات تكاثر السحب الممطرة على بعض المرتفعات بالمملكة،  اليوم الجمعة وغدًا. 

 

وأضافت البيانات أن هناك احتمالات بتكاثر السحب الركامية على مرتفعات عسير والباحة وجازان، وقد تمتد بشكل محدود لمرتفعات مكة المكرمة وغرب المدينة المنورة وتبوك، وتتزامن مع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها حدوث الرعد ونشاط في الرياح. 

 

 أما في شمال المنطقة الشرقية، وشمال منطقة الرياض، فتشير توقعات الأرصاد إلى احتمال تكون السحب، وقد تمتد إلى بعض المناطق الوسطى المحدودة، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة قد يصحبها حدوث الرعد في بعض الأحيان مع نشاط الرياح المنخفضة المثيرة للأتربة.

 

الطقس اليوم بدولة الكويت

 

وفي دولة الكويت أشارت تقارير مرصد الأرصاد الجوية  إلى حالة الطقس اليوم 11 أغسطس 2023، حيث سيكون حارًا وغائمًا جزئيًا ورطبًا على السواحل ومتقلبة الرياح في الاتجاهات الجنوبية الشرقية، وخفيفة إلى معتدلة السرعة مع وجود فرص لنزول الأمطار الخفيفة حيث ترتفع درجات الحرارة في جميع أنحاء الدولة، وتصل درجة الحرارة في مدينة الكويت إلى 45 درجة مئوية في فترة الظهيرة و34 في المساء.

تم نسخ الرابط