الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القصر الرئاسي بالمكسيك يضم القطط إلى "الأصول الثابتة"

قط في القصر الرئاسي
قط في القصر الرئاسي بالمكسيك

يتجولون بحدائق القصر الرئاسي في المكسيك ويطاردون الطيور ويظهرون في المؤتمرات الصحفية المتلفزة ويرحب البعض منهم بالسائحين عند الأبواب بينما يلعق البعض الآخر الآيس كريم من الموظفين هذه هي وظيفة 9 قطط وحشية الذين يتمتعون بحرية السيطرة على القصر الوطني في المكسيك.

حيث يتجولون لفترة طويلة في الحدائق المورقة والقاعات الاستعمارية التاريخية في المباني الأكثر شهرة في البلاد وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وقال الطبيب البيطري في القصر الوطني بالمكسيك خيسوس أرياس : "إن القطط يستطيعون الوصول إلى كل جزء من القصر لذا فهم يحضرون الاجتماعات والمقابلات ويتجولون أمام الكاميرا".

إطلاق لقب الأصول الثابتة للقطط 

والآن أحدثت قطط القصر ضجة كبيرة بعد أن أعلنت حكومة الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أنها أصول ثابتة حية وهي أول حيوانات في المكسيك تحصل على هذا اللقب.

وينطبق مصطلح الاستثمار الأصول الثابتة عادة على المباني والأثاث ولكن من خلال تطبيقه على القطط تكون حكومة لوبيز أوبرادور قد ألزمت خزانة البلاد بمنحهم الطعام والرعاية لهم لبقية حياتهم حتى بعد مغادرة الزعيم منصبه في شهر اكتوبر.

وقالت المدير العام للقصر الوطني بالمكسيك أدريان كاستيلو رومان: أصبحت القطط الآن رمزًا للقصر الوطني لذلك علينا أن نتأكد من رعايتها.

القصر الرئاسي بالمكسيك 

والجدير بالذكر أن القصر الرئاسي بالمكسيك يقع في قلب مدينة مكسيكو سيتي  وكان منذ فترة طويلة مقرًا للسلطة التنفيذية في المكسيك. 

وهو الآن مقر إقامة لوبيز أوبرادور وقد تم بناؤه على القصر السابق للإمبراطور الأصلي موكتيزوما. 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط