الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر ترفع عدد شاحنات مساعدات غزة إلى أكثر من 300 يوميًا

مساعدات غزة
مساعدات غزة

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية إن مصر ترفع عدد شاحنات مساعدات غزة إلى أكثر من 300 شاحنة يوميًا، مضيفًا أن عدد شاحنات المساعدات التي دخلت من الجانب المصري إلى شمال غزة وحدها خلال أيام شهر رمضان المبارك، بلغ نحو 322 شاحنة.

مساعدات إلى قطاع غزة

وأوضح أن عدد الشاحنات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح المصري، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وصلت إلى 19.354 شاحنة إنسانية.

مساعدات تتوجه إلى غزة 

مساعدات إنسانية إلى غزة

كما تابع أن 3.764 مصابًا ومريضًا بصحبة 6.191 مرافقًا، توجهوا إلى الأراضي المصرية من قطاع غزة، وذلك بهدف تلقي العلاج في المستشفيات المصرية، مضيفًا أن 66759 من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية و6330 من المصريين، دخلوا إلى مصر عبر معبر رفح.

أخبار غزة 

وفي وقت سابق، قال مجلس الأمن القومي الأمريكي في تصريحات له، أنه ينبغي على إسرائيل التنفيذ السريع والفوري للخطوات التي أعلنتها بشأن زيادة تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة.

مساعدات غزة 

مساعدات غزة

وشدد المجلس الأمريكي، على إسرائيل ضرورة الالتزام بفتح ميناء أسدود؛ بهدف إيصال المساعدات المباشرة إلى قطاع غزة، فضلًا عن فتح معبر إيزيز لوصول المساعدات إلى الشمال.

التنسيق مع مصر

وفي سياق متصل، أكد مجلس الأمن القومي الأمريكي، أنهم مستعدون للتنسيق مع مصر والأردن والمنظمات الإنسانية والأمم المتحدة؛ لزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة جراء الأزمة الإنسانية الكارثية الراهنة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط