الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل العيد.. فوائد مذهلة لبذور الكتان على صحة بشرتك ومحاربة التجاعيد

 بذور الكتان
بذور الكتان

تعد بذور الكتان من أكثر الكلمات البحثية خلال الساعات الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، للعناية بصحة البشرة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على شد الجلد وتجنب حدوث ترهل الجلد، بالإضافة إلي أنه غني بأحماض دهنية، قد تحافظ على تغذية بشرتك وترطيبها.

يستعرض "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، وصفات طبيعية لترطيب بشرتك ومقاومة التجاعيد للحفاظ على صحة الوجه عند قدوم العيد الفطر المبارك لعام 2024، وهي كما يلي: 

-بذور الكتان للعناية بالشعر والبشرة

يحرص العديد من الفتيات على الاستفادة من هذه البذور، التي تتم عن طريق خلط مجموعة الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر.

 بذور الكتان

وصفات طبيعية من بذور الكتان للعناية بالشعر والبشرة

جل بذور الكتان لمعالجة جفاف البشرة

في البداية قومي بوضع اتنين كوب من الماء، ثم ضعي نصف كوب من بذور الكتان في وعاء على نار متوسطة، وبعد ذلك يترك، حتي يغلي مع التقليب المستمر، من خلال استخدام ملعقة خشبية.

في الخطوة التالية، يمكنك رفع الخليط من على النار في حالة ظهور سائل أبيض رغوي يشبه الجل واتركيه يبرد لمدة 20-30 دقيقة.

كما يمكنك استعمال قطعة قماش قطنية رقيقة، من أجل استخراج الجل من خليط بذور الكتان وتخزينه في وعاء محكم الغلق.

-وينصح باستخدمه بكل سهولة، من خلال تخزينه لفترة يمكن أن تصل لشهر واحد داخل  الثلاجة، واستخدامه في أي وقت تشعرين فيه بجفاف بشرتك، ثم يتم تطبيقه على وجهك بشكل كامل باستخدام القطن واغسليه بالماء البارد بعد 30 دقيقة وستتجدد بشرتك.

بذور الكتان لمحاربة التجاعيد

تساعد بذور الكتان على تحسين صحة الكولاجين الطبيعي، لذلك ينصح باستخدمها، لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة فحسب، وتجعل الوجه أكثر نضارة وإشراقًا.

لذلك يمكنك وضع ملعقة كبيرة من هذه البذور، ثم ضعيها بكوب من الماء، ثم تترك في الماء طوال الليل حتي الصباح، وبعد ذلك تستخدم.

ثم قومي بوضع ملعقة كبيرة من الدقيق الأرز، بجانب ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من الزيت زيتون أو كبسولة فيتامين هـ كبديل في خليط بذور الكتان.

في الخطوة التالية، قومي بإضافة كمية كبيرة من الخليط على البشرة، مع تركها  لبضع دقائق.

ثم قومي بتنظيف بشرتك من خلال استخدام ماء بارد، حتي تحصلي على بشرة مشرقة. 

اقرأ ايضا: حيل طبيعية للعناية بصحة البشرة خلال وقت قياسي

 

تم نسخ الرابط