الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ألمانيا: نرفض ادعاءات نيكاراجوا بانتهاكات اتفاقية الإبادة الجماعية

المانيا
المانيا

صرحت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الإثنين، رفضها ادعاءات نيكاراجوا بأنهم انتهكوا اتفاقية الإبادة الجماعية أو القانون الإنساني الدولي، وذلك في صدد جلسة محكمة العدل الدولية.

نيكاراجوا وألمانيا

صرح الفريق القانوني لنيكاراجوا، اليوم الإثنين، أمام محكمة العدل الدولية، أن الدعم العسكري الألماني لإسرائيل زاد 10 أضعاف خلال الأشهر الماضية، حيث أن الحكومة الألمانية صدرت لإسرائيل معدات عسكرية بقيمة 326 مليون يورو في عام 2023.

اتهام ألمانيا

وقال الفريق القانوني، إنه على ألمانيا وقف الدعم العسكري لإسرائيل وعدم الاكتفاء بالتصريحات، ولفت الفريق إلى أن ألمانيا علقت تمويل الأونروا، والذي حرمها من 450 مليون دولار دون مراعاة للحرب في غزة، وأكد الفريق، أن ألمانيا مسؤولة عن انتهاك القوانين الدولية وواجباتها الدولية المرتبطة بالوضع في غزة.

نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية

وطالب فريق نيكاراجوا، من محكمة العدل الدولية، بإصدار قرار ملزم لدعم التدابير بشأن الحرب على غزة، وطالب المحكمة بإجبار ألمانيا على وقف مساعداتها العسكرية لإسرائيل، وبالتراجع عن وقف تمويل الأونروا.

ألمانيا مسؤولة عن الإبادة الجماعية

وقال ممثل نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الإثنين، في أولى جلسات الاستماع، أن أدلة انتهاك القانون الدولي الإنساني الخاصة بالإبادة الجماعية في فلسطين واضحة، وطالب ألمانيا بوقف كافة أشكال الدعم لإسرائيل بسبب ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني.

جرائم الإبادة الجماعية

وقال ممثل نيكاراجوا، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع أنواع الجرائم من جانب إسرائيل، مضيفا أن الواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه على الشعب الفلسطيني يجب ألا يستمر.
وأكد ممثل نيكاجورا، أن ألمانيا مسؤولة عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

محكمة العدل الدولية

وعقدت محكمة العدل الدولية، اليوم الإثنين، أولى جلسات الاستماع في دعوى رفعتها نيكاراغوا ضد ألمانيا بتهمة تسهيل الإبادة في غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط