الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس الوزراء يوافق على إقامة مطار رأس الحكمة الدولي بالساحل الشمالي

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

وافق مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، على إقامة مطار رأس الحكمة الدولي، وذلك بتخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي، بمحافظة مرسى مطروح، لصالح وزارة الطيران المدني، وذلك خلال اجتماع الحكومة رقم 285.

مشروع رأس الحكمة

وفي وقت سابق، التقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محمد السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وذلك في إطار متابعة تنفيذ الإجراءات لمشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بالشراكة بين مصر والإمارات.

وحضر اللقاء عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

متابعة تطوير رأس الحكمة

ويأتي هذا اللقاء، لمتابعة الخطوات التى بدأتها الإمارات لإعداد مخططات مدينة رأس الحكمة، وذلك بالاستعانة بأكبر المكاتب الإستشارية في العالم صاحبو الخبرة الواسعة في هذا المجال؛ وذاك من أجل وضع تصور للمخطط العام لتطوير رأس الحكمة.

مواقع مطار رأس الحكمة

وفي اللقاء، أكد مصطفى مدبولي أنه تم البدء في اختيار عدد من المواقع المقترحة لإنشاء المطار المقرر إقامته لخدمة مشروع رأس الحكمة، تمهيدا لانتقاء أحد هذه المواقع لتنفيذ المطار  الفترة المقبلة.

سرعة الإجراءات الإماراتية

وثمن رئيس مجلس الوزراء لسرعة الإجراءات التي اتخذها الجانب الإماراتي لترجمة بنود الصفقة المبرمة لتطوير رأس الحكمة على أرض الواقع، والتي تهدف لتحويلها أكبر مقصد سياحي عالمي على ساحل البحر المتوسط، وذلك بدءا من الخطوة الأولى والحرص على تحويل الدفعة الأولى من الصفقة إلى مصر بأسرع وقت، وأشار مدبولي إلى سرعة العمل على بدء الخطوات الجادة والفعلية لتخطيط المشروع، والاستعانة بأكبر المكاتب الاستشارية العالمية لتنفيذه وهو ما يعكس قوة ومتانة العلاقات التي تربط مصر والإمارات، وبين قيادتي البلدين، ويعكس أيضا الحرص على استمرار دفع العلاقات إلى آفاق أوسع بما يخدم المصالح والتوجهات للبلدين.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط