الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة تنفي الإفراج عن شحنة قمح فاسدة

شائعة الإفراج عن
شائعة الإفراج عن شحنات القمح الفاسدة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الشائعة التي تزعم الإفراج عن شحنات قمح فاسدة وغير صالحة للاستخدام البشري، التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصحيح الشائعة المغلوطة

تواصل المركز الإعلامي مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي بدورها نفت تلك الأنباء، مؤكدة على أنه لا صحة للإفراج عن شحنات قمح فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، منبهة على جميع شحنات القمح التي يتم توريدها آمنة وسليمة خالية من العيوب، ومطابقة لكل المواصفات القياسية.

شائعة الإفراج عن حبوب القمح الفاسدة 

شحنات القمح تخضع للفحص قبل توزيعها

أكدت وزارة الزراعة على أن شحنات القمح تخضع جميعها للرقابة والفحص من قبل إدارة الحجز الزراعي المصري بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء، عن طريق سحب عينات منها وتحليلها للتأكد من سلامتها، وإذا اكتُشِف وجود أي عيب بها، فيتم رفضها على الفور، مناشداً المواطنين بعدم الانجراف وراء تلك الأخبار الكاذبة، التي تستهدف إثارة البلبلة، مع التأكد من المعلومات من مصادرها الموثوقة.

ضرورة تحري الدقة من قبل وسائل الإعلام

ومن جانبه، تناشد أيضاً وسائل الإعلام المختلفة ورواد السوشيال ميديا بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، وفي حالة رصد شائعة أو معلومات مغلوطة، فيرجي الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء ( 01155508688 - 01155508851 ) ، طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة، أو عبر البريد الإلكتروني ( [email protected] ).

تم نسخ الرابط