الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد بدء المرحلة الثانية لتنسيق الكليات 2023

موعد بدء المرحلة
موعد بدء المرحلة الثانية

تستعد وزارة التعليم العالي لإعلان موعد بدء المرحلة الثانية  لتنسيق الكليات 2023.

 ومن المقرر أن تبدأ المىحلة الثانية في منتصف شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، وإعلان تنسيق الكليات 2023 للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023.

تنسيق المرحلة الثانية 2023

يبحث الطلاب الذين لم تتاح لهم الفرصة في تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى، التسجيل فر المرحلة الثانية لتنسيق الكليات 2023، وبعد القليل من الأيام سوف يتم الإعلان عن الحد الأدنى لعشب علمي علوم ورياضة وأدبي، وفتح موقع التنسيق الإلكتروني مجددًا أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية 2023.

الحد الأدنى للمرحلة الثانية 2023

من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للمرحلة الثانية 2023 مقارب للحد الأدنى للمرحلة الثانية العام الماضي، مع اختلافات طفيفة، حيث جاء الحد الأدنى للمرحلة الثانية للشعبة العلمية 60% فأكثر، بينما يكون الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثانية للشعبة الأدبية 58.05%.

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى

من المقرر عقد مؤتمر صحفي يوم الاثنين الجاري 14 أغسطس حيث يتم الإعلان فيه عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 لطلاب الثانوية العامة 2023. حيث أن انتهت عملية تسجيل رغبات المرحلة الأولى أمس الخميس.

خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الصف الثالث الثانوي إمكانية تسجيل الرغبات إلكترونيا داخل المعامل المجهزة بالجامعات أو من خلال الحاسوب الشخصي من خلال بعض الخطوات، ومنها:
1- دخول الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني.
2- الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.
3- كتابة رقم الجلوس والرقم السري بشكل صحيح.
4- كتابة الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة.
5- الضغط على تم.
6- تظهر قائمة الرغبات المسجلة والمسجل بها رقم الإيصال.
7- يجب حفظها أو طباعتها أو التعديل عليها.

تم نسخ الرابط